وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اريحا:اجتماع تحضيري من اجل توقيع اتفاقية توأمة بين عدد من المدارس

نشر بتاريخ: 18/04/2010 ( آخر تحديث: 18/04/2010 الساعة: 20:10 )
اريحا - معا - عقد في مقر مديرية التربية والتعليم في محافظة اريحا اجتماع تحضيري من اجل توقيع اتفاقية توأمة بين عدد من المدارس في محافظة اريحا والأغوار و مدارس بريطانية من منطقة ديرب شاير في مقاطعة درون فيلد بحضور كامل حميد محافظ أريحا والأغوار العميد ماجد الفتياني نائب المحافظ ومحمد الحواش مدير التربية والتعليم في المحافظ وكيت اوين نائب مدير المجلس الثقافي البريطاني ومدراء المدارس في المحافظة وممثلين عن المجتمع المحلي .

الحواش رحب بالحضور وتحدث عن سير العملية التعليمية في المحافظة وعن طبيعة اتفاقية التوأمة مشيرا الى الأثر الايجابي لمثل هذه لاتفاقيات في تحسين وتطوير مستوى التعليم في المحافظة .

المحافظ حميد شدد على أهمية العمل وضرورته لرفع مستوى التحصيل العلمي في المدارس في المحافظة مؤكدا على أن بناء العلاقات مع الدول المختلفة لنقل الخبرات والاستفادة من تجارب الدول المختلفة لما فيه مصلحة للشعب الفلسطيني مشيرا إلى ان اتفاقيات التوأمة تساعدنا في نقل الصورة الحقيقية للشعوب الأوروبية ويجلب الدعم والمساندة لقضيتنا العادلة .

والمدارس المرشحة للتوأمة هي مدرسة بنات اريحا الثانوية ودرسة فاطمة الزهراء ومدرسة هشام بن عبد الملك مدرسة فصايل ومدرسة مرج نعة مدرسة التيرسنطا .

وعقب اللقاء عقدت ورشة عمل لمدراء المدارس المرشحة من اجل وضع خطة عمل للعامين 2010 /2011 تمهيدا لتوقيع اتفاقية التوأمة.