وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي القدس في الجامعة الأمريكية بالقاهرة يحتفل بأريحا عشرة الاف عام

نشر بتاريخ: 18/04/2010 ( آخر تحديث: 18/04/2010 الساعة: 20:32 )
اريحا - معا - نظم نادي القدس بالجامعة الأمريكية بالقاهرة احتفالا بمناسبة يوم الأرض ومرور عشرة الاف سنة على مدينة اريحا الذي يصادف هذا العام ، و القى رئيس البلدية المحامي حسن صالح كلمة خلال الحفل أكد فيها على ان الشعب الفلسطيني ثابت على ارضه مصمم على العيش بحرية وكرامة موضحا ان اريحا اقدم مدن العالم شاهدة على عراقة هذا الشعب ووجوده منذ عشرة الاف عام وهذا يضحد كافة الروايات التي تشكك بوجود الإنسان الفلسطيني على ارضه. مشيرا الى الاحتفالات التي ستنطلق بالعاشر من تشرين اول العام الحالي بمناسبة مرور عشرة الاف عام على المدينة حيث ستاخذ طابعا مختلفا يظهر ابداع الشعب الفلسطيني.

وحضر هذا الاحتفال السفير الفلسطيني لدى جمهورية مصر العربية الدكتور بركات الفرا والقى كلمة بهذه المناسبة والدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينينة الذي أكد ان القدس تعتبر أهم عواصم العرب والمسلمين، مشددا على أن فلسطين أهم من أن تكون قربانا لأحد في المنطقة. وأضاف عريقات، خلال الاحتفالية ان الانسان الفلسطيني يسعى لتحقيق دولته على هذه الأرض مهما كانت حدة الانتهاكات الإسرائيلية.

وقال عريقات: 'لن نسمح لإسرائيل أن تصدر الخوف واليأس إلى نفوسنا ولن نتنازل عن حقوقنا كاملة وعن أن تكون القدس هي عاصمة الدولة الفلسطينة والإفراج عن جميع الأسرى، وحق العودة للاجئين'.

وتضمن الاحتفال كلمة أحمد البغدادي رئيس نادي القدس بالجامعة الأميركية بالقاهرة، وإهداء الطلاب شجرة الزيتون إلى الجامعة الأميركية، فيما قامت المطربة الفلسطينية عبير صنصور باداء بعض الأغاني الفلسطينية الى جانب فقرة الدبكة الشعبية.