وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قرارات مجلس الادارة في اجتماعه رقم 28 في اللجنة الاولمبية امس السبت

نشر بتاريخ: 18/04/2010 ( آخر تحديث: 18/04/2010 الساعة: 22:28 )
البيرة – معا - دائرة الإعلام باتحاد كرة القدم –عقد مجلس إدارة الاتحاد اجتماعه المرتقب مساء أمس برئاسة اللواء جبريل الرجوب وبحضور أعضاء المجلس و الأمين العام .

وفي مستهل الاجتماع قال الرجوب مضى على عملنا في الاتحاد سنتان و اعتقد إننا عملنا الكثير من اجل كرة القدم و بنفس الوقت لم نخلوا من الأخطاء .لكن أصبح لدينا شخصية رياضية نتيجة حركتنا الرياضية وانجاز الدوري بانتظام – دوري الرجال و النساء و الاحتكاكات الودية الدولية الخارجية وعلى ارض الوطن . ونأمل أن يتمكن أخواننا في المحافظات الجنوبية من تنظيم دوري متكامل وناجح في الموسم القادم . ونجحنا في إبقاء الدوري خارج التجاذبات السياسية و الجغرافية و الشخصية .

و قال عن الاعتراضات التي قدمتها بعض الأندية خلال مباريات الدوري أن جزء منها يتحمل المسؤولية فيها الاتحاد و الجزء الأكبر لتواجد الاحتلال بلاضافة إلى استغلال شفافية و نزاهة مجلس الإدارة في التعاطي مع لاعبي الخط الأخضر عام 1948بعد ان أعطينا هامشا للحركة للاعبي 48 وتم تسجيل بعضهم كلاعبي تعزيز لكن تم استغلال الموضوع ... ولكننا أعلنا تصويبه بإيقاف مبدأ لاعبي التعزيز باستثناء بعض اللاعبين أو اللاعبات الذين ارتدوا زي المنتخب .

أما الخلل الثاني فكان عندنا حين قام الاتحاد بتسجيل لاعبين في توقيت خارج المحدد وفي ما سمي بالاستثناءات التي أصبحت فيما بعد قاعدة ... الخلل الإداري في دائرة شؤون اللاعبين ... وقد آن الأوان لتصويب الوضع عن طريق السير في موضوع مأسسة الاتحاد ...ولهذا اتخذنا نظاما صارما حيث تم تعيين مديرا لدائرة اللاعبين و سيبدأ التسجيل في المواعيد المحددة في 1/6/2010 و في 1/1/2011 و لا مجال للاستثناءات هنا ,يجب احترام القوانين في موضوع تسجيل اللاعبين و غير مسموح لموظفي الاتحاد أو أعضاء مجلس الإدارة الدخول لأرشيف التسجيل و آمل أن يتمكن الجميع من حسن التصرف كمسئولين عن قطاع من الوطن , كذلك على أي موظف في الاتحاد عدم الانتماء لأي نادي وسوف تصدر لاحقا لائحة داخلية بشأن تنظيم العاملين في الاتحاد و أتمنى عليكم ان يكون الانتماء للاتحاد وليس للأندية .

أما موضوع الحكام فمطلوب منا أن نعمل أكثر على طريقة تغذية الاتحاد بحكام جدد وعقد الدورات المحلية و الخارجية , و على الحكم أن يكون قابلا للتطور ,و الحكم الذي يسقط في فحص اللياقة البدنية يصبح خارج مهنة التحكيم .

أما الانديه ففي بعضها أيضا خلل ناتج عن سوء النية , علينا رصد رقابة صحيحة وألا نجعل الأندية تتدخل بشؤون الاتحاد , وعن الاحتراف قال رئيس الاتحاد ان دوري المحترفين سنباشر بتطبيقه اعتبارا من الموسم القادم وهذا الدوري سيحافظ على الزخم و الحالة المعنوية للفرق .كذلك فانه يعطى الفرصة لبقية الفرق التي لها تاريخ عريق .

و قرر المجلس تشكيل لجنة احتراف من إبراهيم أبو سليم و عزام إسماعيل و محمد أبو سرو ر لدراسة احتياجات دوري الاحتراف الجزئي . كذلك أشار الرئيس ان لدينا لجنة احتراف رئيسها يوسف لافي هدفها تطوير فهم الأندية لآليات الاحتراف طبقا للاستحقاقات القادمة .

ومن متطلبات تشكيل دوري المحترفين من 12 فريقا :-
1- الحاجة إلى الدراسة العلمية .
2- تحديد درجات الدوري للعام القادم

أ- درجة المحترفين ومكونة من 12 فريقا .
ب- درجة ممتازة أ 14 فريقا
ج – درجة ممتازة ب 16 فريقا
د - درجة أولى أ 18 فريقا

أما أولى ب يتم البحث فيها لاحقا
واما دوري المناطق سيتم البحث فيه لاحقا دوري المناطق .

و الاحتراف يخصص فقط للاعبي الممتازة أ+ب (و هم المسموح لهم بدخول معترك الاحتراف و علينا في السنة الثالثة للموسم الرياضي أن نصل إلى مستوى الاحتراف الكامل لكل المنظومة الرياضية )

اما بشأن الصعود و الهبوط للفرق بعد نهاية الموسم الرياضي فيطبق ما جاء من لوائح .

وقرأ اللواء جبريل الرجوب خلال اجتماع المجلس الرسالة التي وردت من الاتحاد المصري لكرة القدم بتوقيع رئيسة سمير زاهر و التي تفيد انه نظرا للعلاقة الأزلية بين شعبينا فأن الاتحاد المصري سوف يلبي دعوتكم الكريمة ويتم تنفيذها في موعد لاحق قريبا .

ووضع الرجوب أمام لجنة الاحتراف اختيار عدد الفرق الذي يشكلون أندية الاحتراف ب 8 أو 10 أو 12 .
تشكيل دوري الاحتراف من 8 فرق لهم الأولية – و4 فرق ستهبط الى الدرجة الأدنى و 4 فرق ستصعد للدرجة الأعلى حسب اللوائح .
و يعتمد ذلك على توصيات لجنة دراسة الاعتراضات ( الانضباط ) ومن هذا التاريخ وحتى 21/8 أذا لم يتمكن فريق من الدرجة الممتازة أ+ب من استيفاء شروط الاحتراف لن يشارك في الدوري القادم.

اما النادي الذي يستوفي شروط الاحتراف سوف نعمل على تأمين كل مطالبته المالية . و على لجنة الاحتراف الاجتماع مع كل ناد و معهم الأمين العام وعمل عقد اتفاق مع الأندية في حال استيفاء الشروط .

و النادي علية تعيين مدير عام بعقد رسمي و علية إبراز حساب مالي رسمي للنادي , كذلك تعين مدربين مؤهلين و الاتحاد على استعداد لتأهيل المدربين بشرط التزامهم بالعمل مع الأندية لمدة يحددها الاتحاد , كذلك على الأندية عمل عقود عمل مع 16 لاعبا فلسطينيا و سوف تشكل إدارة من الأندية للإشراف على بيع تذاكر المباريات بالإضافة إلى إحضار راعي للنادي و أشار إلى أن الاحتراف سيكون نتيجة اكتمال و نجاح الدوري و احترام القوانين و اللوائح.

و سوف يكون هناك احتراف كامل في السنة 2011/2012 للرجال و الفتيات و للمحافظات الشمالية و الجنوبية للوطن .

الدوري النسوي

تم أقرار تشكيل لجنة لدراسة موضوع تحديد درجتين تصنيفيتين للنساء ممتازة أولى و لكل من كرة القدم 11 لاعبة و للخماسيات .

و قرر المجلس الموافقة على تنظيم دوري تحت سن 20سنة
كما قرر المجلس الموافقة على تنظيم دوري كرة القدم الصالات ( الخماسيات ) و لدينا عدة صالات لهذا اللون من الرياضة في الخليل ,بيت لحم ,و رام الله ,و بير زيت ,عسكر ,طولكرم , و جامعة النجاح , و الفارعة .

قرر المجلس منح البطل في الدوري 30ألف دولار
و الوصيف 20ألف دولار
و الفريق المثالي 10لآف دولار

قرر المجلس منح بطل دوري النساء مبلغ 7 آلاف دولار و الوصيف 5 آلاف دولار و توزيع مبلغ 2000دولار على كل من بقية الأندية النسوية.

قرر المجلس تكريم اللاعب سامر حجازي و منحة ميدالية ذهبية لمرافقة اللاعب المصاب في تونس ثائر قراعين و رفض تسلم مكافأة مالية على ذلك من اللواء جبريل الرجوب لان عمله تطوعيا وواجب الوقوف بجانب زميله المصاب في الغربة .