وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرئيس عباس: نريد صحافة فلسطينية مهنية تهز السلطة بالنقد الايجابي

نشر بتاريخ: 18/04/2010 ( آخر تحديث: 19/04/2010 الساعة: 10:12 )
رام الله-معا- نريد صحافة حقيقية تهز السلطة "، هذه العبارة كانت من ضمن جملة ما نقله اعضاء من الامانة العامة لنقابة الصحافيين عن الرئيس محمود عباس، خلال الاجتماع الذي جمعهم معه في مقر الرئاسة الليلة الماضية، وسط حالتي الانبهار والرضى التي بدأت على أعضاء الأمانة العامة لما تحدث به الرئيس عباس خلال الاجتماع حول أهمية أن تولي الأمانة العامة للنقابة بالغ الأهمية للصحافيين ومتابعة مشاكلهن وهمومهم إضافة إلى ضرورة المبادرة بتنفيذ مشاريع وبرامج عملية على ارض الواقع.

ووفقا لما قاله عدد من اعضاء الامانة لـ (معا)، فان الرئيس عباس قال " انتم بادروا ونحن مستعدون للمساعدة" في إشارة واضحة إلى أهمية ان تبادر النقابة إلى تنفيذ جملة من الأنشطة والبرامج ذات العلاقة بقضايا وهموم الصحافيين."

وشدد الرئيس على أهمية تفعيل عمل الاتحادات الشعبية وإعادة توطيد العلاقة بين قيادات هذه الاتحادات والأعضاء فيها بما يساهم في تقويتها وتحقيق الأهداف التي انشأت من اجلها، مشيرا إلى العديد من النماذج الناجحة التي كرستها قيادة الثورة الفلسطينية منذ انطلاقتها الأمر الذي قاد إلى التفاف الشعب الفلسطيني حولها وحمايتها والدفاع عنها.

وقال الرئيس عباس " انتم تعلمون انه لا توجد عندنا رقابة على وسائل الإعلام لأننا نؤمن بان حرية الإعلام حق مقدس لا يجوز المساس بها"، مؤكدا في الوقت ذاته على أهمية التزام وسائل الإعلام بالأصول المهنية بعيدا عن التجريح والتسويف.وأضاف " النقد الايجابي والبند أمر نحتاجه ومرحب به ".

ووصف عضو اللجنة التنفيذية، مسؤول ملف الاتحادات والمنظمات الشعبية التابعة لـ (م،ت،ف)،محمود إسماعيل" أبو إسماعيل"، ما تحدث به الرئيس عباس خلال اجتماعه مع الصحافيين بأنه خطة عمل حقيقية لعمل نقابة الصحافيين في ممارسة دورها السياسي والمهني خاصة في ظل الاستهداف الإسرائيلي واستمرار العدوان على شعبنا وحقوقنا الوطنية.

من جانبه اثنى نقيب الصحافيين عبد الناصر النجار، على مواقف الرئيس عباس الداعمة لحرية التعبير والرأي ودعم النقابة ، مؤكدا أن النقابة تسير بخطوات ثابتة نحو إعادة مـأسسة النقابة وتطوير عملها.

ووضع الرئيس عباس في صورة التطورات الحاصلة في مجال توطيد علاقة نقابة الصحافيين الفلسطينيين على المستوى العربي والدولي، ومباشرة العمل باتجاه تنظيم واقع الصحافيين على أكثر من صعيد لمواصلة العمل باتجاه تطوير المهنة والمساهمة في بناء الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

وعبر أعضاء الأمانة العامة الذين شاركوا في الاجتماع الذي حضره عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض المنظمات والاتحادات الشعبية، اللواء توفيق الطيراوي، عن رضاهم التام لما تضمنه هذا الاجتماع وعلق العديد منهم بالقول " نحن محظوظون بان لدينا رئيس يؤمن بحرية الصحافة ويدعمها بهذه المواقف".

وشددوا على اهمية النتائج التي خرج بها الاجتماع مع الرئيس عباس، خاصة انه الاجتماع الأول الذي يجمعهم مع الرئيس منذ إجراء الانتخابات للنقابة سيما ان الرئيس عباس حرص على تهنئة أعضاء الأمانة العامة بنتائج هذه الانتخابات وقال لهم " لا يكفي ان يتم انتخابكم بل المطلوب عملكم على ارض الواقع ومتابعة هموم ومشاكل من انتخبوكم".

وفي الوقت الذي تستعد فيه الأمانة العامة لمباشرة العمل من اجل عقد عدة ورش عمل لمناقشة النظام الداخلي للنقابة وإقراره والمباشرة فورا بتدقيق العضوية وضبطها بما يساهم في تفعيل النقابة بما يخدم توجهات الارتقاء بدورها، فانه من المقرر ان يقوم وفد رسمي يمثل الأمانة العامة للنقابة بجولة تشمل عدة دول عربية وأوروبية وعقد لقاءات واجتماعات لتوطيد علاقة النقابة بالمؤسسات والاتحادات الصحافية العربية والدولية.