وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو زنيد تثمن مبادرة الملكة رانيا العبد الله للنهوض بالتعليم في القدس

نشر بتاريخ: 19/04/2010 ( آخر تحديث: 19/04/2010 الساعة: 14:08 )
القدس- معا- ثمنت عضو المجلس التشريعي الفلسطيني جهاد أبو زنيد مبادرة الملكة رانيا العبد الله لتطوير القطاع التعليمي في مدينة القدس، قائلة "نثمن عاليا موقف الملكة رانيا والمملكة الأردنية الهاشمية على دعمها ومساندتها المستمرة لابناء شعبنا الفلسطيني في القدس الشريف لما لذلك من أثر كبير على شعبنا في تعزيز صموده لمواجهة ممارسات الإحتلال وتأكيدا على حق أبنائنا في التعليم".

وقالت النائب أبو زنيد في تصريح صحافي تعقيبا على على مبادرة الملكة رانيا "مدرستي فلسطين" والتي تهدف لإعادة تأهيل وتطوير المدارس الفلسطينية في القدس الشرقية "إن هذا الإهتمام من قبل الملكة رانيا بالمدينة المقدسة ليس بالجديد ويضاف الى الإنجازات التي حققتها في دعم القطاع التعليمي وحرصها على دعم مدينة القدس"، مشيدة في الوقت ذاته بمواقف الأردن الداعمة للقضية الفلسطينية ومساعي الملك عبد الله الثاني في تعزيز صمود ابناء الشعب الفلسطيني وصولا الى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأكدت "أن الأردن ملكا وحكومة وشعبا عودنا دائما على مواصلة الوقوف لجانب أبناء شعبنا الفلسطيني وخاصة في مدينة القدس"، مشددة "أن هذه المبادرة من شأنها النهوض بالواقع التعليمي السيئ في المدينة المقدسة جراء الممارسات والمضايقات التي يتبعها الإحتلال في المدينة".

وطالبت النائب أبو زنيد "الدول العربية والإسلامية أن تحذو حذو الأردن في مساندته الدائمة للقضية الفلسطينية والحرص على المدينة المقدسة لتثبيت صمود المقدسيين في التصدي لمخططات الاحتلال بتهويد المدينة".

وكانت الملكة رانيا العبدالله أطلقت، أمس، مبادرة لتطوير التعليم في القدس بعنوان" مدرستي فلسطين"، وتهدف بشكل أساسي لتطوير وإعادة تأهيل وصيانة مدارس القدس.