وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رواد فلسطينيون يشاركون في قمة رئاسية للريادية

نشر بتاريخ: 19/04/2010 ( آخر تحديث: 19/04/2010 الساعة: 14:04 )
رواد فلسطينيون يشاركون في قمة رئاسية للريادية
رام الله- معا- سيستضيف الرئيس اوباما قمة رئاسية للريادية في 26-27 نيسان في واشنطن. وتأتي هذه القمة ايفاء لوعده في خطابه من القاهرة للعالم العربي والاسلامي في حزيران 2009 باستضافة قمة حول الريادية.

وتهدف هذه القمة الى تعميق الروابط والشراكات الجديدة بين قادة الاعمال والمؤسسات والرواد الاجتماعيين في الولايات المتحدة والمجتمعات العربية والاسلامية حول العالم.

كما ستركز القمة على الدور المهم الذي يلعبه الرواد في خلق فرض العمل وتحسين مجتمعاتهم كما ستؤكد على اهداف الرئيس اوباما لدعم الريادية والابتكار والنمو الاقتصادي في الداخل والخارج.

ومن النتائج المتوقعة من القمة ايجاد برامج جديدة وشراكات وعلاقات وشبكات تعمل على تشجيع الاعمال الجديدة والمشاريع الاجتماعية. وسيشارك فيها اكثر من 250 من الرياديين من اكثر من 50 دولة من القارات الخمس وسيمثلون العديد من الخلفيات الدينية وتضم رياديين اجتماعيين واقتصاديين ومؤثرين في عالم الريادية.

وقد اختار البيت الابيض وفدا فلسطينيا من ثمانية رواد فلسطينيين للمشاركة في القمة. وسيضم الوفد مجموعة متنوعة من رجال وسيدات الاعمال الذين يمثلون ريادات ناجحة من قلقيلية و رام الله والقدس وطولكرم والخليل.

وسيلتقي القنصل الامريكي العام دانيال روبنستين الوفد الفلسطيني اليوم في رام الله للاستماع منهم عن توقعاتهم من القمة.