وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ضبط مركبة حمولة 19 راكبا بداخلها 50 طفلا ومعلمة في سلفيت

نشر بتاريخ: 19/04/2010 ( آخر تحديث: 19/04/2010 الساعة: 13:22 )
سلفيت- معا- ضبطت الشرطة اليوم مركبة رياض اطفال حمولة 19 راكبا، بداخلها 50 طفلا ومعلمة، خلال حملتها لفرض النظام العام في محافظة سلفيت.

واوضح بيان ادارة العلاقات العامة والاعلام بالشرطة انه وخلال حملة نفذتها شرطة المرور على المركبات العاملة في رياض الاطفال من خلال فحص التأمين والترخيص اللازم للمركبة تم ضبط حافلة حمولتها القانونية 19 راكبا بداخلها 50 طفلا ومعلمة، وبذلك تكون مخالفة للقانون بزيادة 31 راكبا عن الحمولة المسموحة، وتم القاء القبض على السائق واتخاذ الاجراءات القانونية بحقه.

من جهته قال المقدم حقوقي علاء الشلبي مدير شرطة محافظة سلفيت: إن الحملة تهدف إلى الحد من الحوادث المرورية، ومراقبة السائقين المخالفين الذين لا يتقيدون بقواعد وأنظمة السير والمرور، ووضع حد للتجاوزات الناتجة عن الحمولة الزائدة في حافلات رياض الأطفال، مؤكداً "أن هذه الحملة ستستمر حتى يتم تحقيق الأهداف الموضوعة والمنشودة من أجلها، وليس لها مدة محددة وخاصة تلك التي تنقل الأطفال وطلاب المدارس وذلك حفاظاً على سلامة مواطنينا وأطفالنا".

كما ناشد الشلبي أهالي الطلاب بضرورة التعاون مع الشرطة والإبلاغ عن أية خروقات يقوم بها أصحاب رياض الأطفال والتأكد من سلامة نقل أطفالهم مؤكدا انه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بشأن الحافلات التي لا تلتزم بالحمولة المسموح بها ولا تستوفي شروط وزارة النقل والسلامة العامة.

كما ناشد الشلبي أهالي الطلاب بضرورة التعاون مع الشرطة والإبلاغ عن أية خروقات يقوم بها أصحاب رياض الأطفال والتأكد من سلامة نقل أطفالهم، مؤكدا انه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بشأن الحافلات التي لا تلتزم بالحمولة المسموح بها ولا تستوفي شروط وزارة النقل والسلامة العامة.