وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة- ورشة عمل حول أهمية تعزيز نهج الحوار عند الشباب

نشر بتاريخ: 19/04/2010 ( آخر تحديث: 19/04/2010 الساعة: 13:58 )
غزة- معا- نظمت جمعية فلسطين بلا حدود ورشة عمل حول أهمية تعزيز نهج الحوار عند الشباب الفلسطيني في قطاع غزة.

وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة من ورش العمل التي يتضمنها مركز دراسات المجتمع المدني ضمن مشروع تعزيز الحوار الفلسطيني, وذلك بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني الفاعلة في قطاع غزة.

وافتتح اللقاء حاتم أبو طه معرفا عن أهداف المشروع بشكل عام والرؤية التي يسعى إلي تحقيقها, حيث شكر الجمعية علي استضافة اللقاء الهام لشريحة النساء التي تستهدفها الجمعية بأنشطتها.

وبدورة قام احمد غانم منسق المشروع بعرض شامل لأهداف وخطة المشروع الذي يستهدف الوصول إلي اكبر شريحة ممكنه مع الفئات والعناصر الاجتماعية.

ومن جهته قدم احمد أبو عساكر مدير الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون ضمن اللقاء ورقة عمل حول عدد من الإحصائيات التي قامت بها الجمعية الوطنية والتي استهدفت الشباب أنفسهم, وقد وضع السيدات الحاضرات في صورة الواقع السلبي الذي يعكسه عدم وجود فرص للحوار وغياب فرصه على الساحة الفلسطينية.

وقد تفاعل المشاركين مع ورقة العمل التي من خلالها عبرن السيدات المشاركات عن الآثار التي عايشنها جراء غياب فرص الحوار علي جميع الأصعدة الاجتماعية والسياسية.

ومن جانبه عبر حسام الطنطاوي المدير التنفيذي لجمعية فلسطين بلا حدود عن شكره لمركز دراسات المجتمع المدني علي جهوده المخلصة من اجل الارتقاء بفرص محاكاة المشكلات التي يعاني منها المجتمع الفلسطيني مضيفا إن هذا اللقاء يعد حاجه أساسية يفتقرها جميع فئات الشعب الفلسطيني كوسيلة لحل الخلافات والتعايش البناء مع الأخر.