وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النقابة الفرعية لعمال النسيج والخياطة في محافظة القدس تعقد مؤتمرها الأول في بدّو

نشر بتاريخ: 30/05/2006 ( آخر تحديث: 30/05/2006 الساعة: 23:22 )
القدس - معا -افتتح في مقر بلدية بدو المؤتمر النقابي الأول لنقابة عمال النسيج والخياطة في محافظة القدس - الرام.

و أقيم المؤتمر تحت رعاية الاتحاد العام لعمال فلسطين في المحافظة وحضر الافتتاح مندوباً عن الأمين العام حيدر ابراهيم و محمد عرقاوي ورئيس مجلس بدو وعدد من النقابيين ورؤساء المؤسسات من شمال غرب القدس .

و افتتح المؤتمر بعد اكتمال النصاب القانوني للهيئة العامة بالوقوف دقيقة لقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الطبقة العاملة الفلسطينية وشهداء الشعب الفلسطيني ومن ثم رحب رئيس المجلس البلدي محمد خالد بالمؤتمرين وهنأهم على هذا المؤتمر وطالب بالمزيد من العمل لعمال شمال شرق القدس ومحافظة القدس بشكل عام.

وألقى السيد عبد الله الهندي أمين سر الاتحاد في منطقة الرام /القدس كلمة الاتحاد العام فرع القدس - الرام رحب بالمشاركين وشكر كل من الاتحاد العام لعمال فلسطين ووزارة العمل على مساهمتها في انجاح هذه المؤتمرات النقابية الهادفة الى بناء أجسام نقابية مستقلّة .

كما أشاد عبد الله الهندي في كلمته بدور الاتحاد في الرام وعبر عن استعداد الاتحاد لتقديم الخدمات لكافة الشرائح العمالية .

في حين ألقى محمد عرقاوي كلمة الأمانة العامة التي قدم فيها التهاني لأعضاء المؤتمر لنقابة النسيج والخياطة وذلك بالأنابة عن الأمين العام حيدر ابراهيم ودعا في كلمته الاتحاد وأعـضاء هيـئته العامة الى التلاحم والوحدة .

كما طالب وزارة العمل بالوقوف على مسؤولياتها تجاه العمال . مؤكدا حرص الاتحاد في استكمال الانتخابات للنقابات الأخرى على مستوى الوطن .

هذا وأشاد عرقاوي بدور الاتحاد وأعضائه في محافظة القدس على الانجازات التي يقدمونها داعياً الى توفير فرص العمل للعمال العاطلين عن العمل مطالباً الشركاء الثلاثة بتحمل مسؤولياتهم في هذا الجانب وذلك من أجل محاربة الفقر المدقع الذي يجتاح الشارع الفلسطيني .

و أوضح أهمية المؤتمر وما يحمله من أهداف مستقبلية ذات معنى ايجابي وأشار الى أنه من الواجب توعية العمال الفلسطينيين حول حقوقهم وواجباتهم حتى لا يكون عمالنا محط ابتزاز من قبل الآخرين .

وبعد افتتاح المؤتمر تم تحديد لجنة الاشراف حيث تم التأكيد على قانونية المؤتمر بعد اكتمال النصاب ومن ثم تلت الأخت نوال شحادة رئيسة اللجنة التحضيرية لنقابة النسيج والخياطة في القدس - الرام التقريرين الاداري والمالي وتم مناقشتهما من قبل اعضاء الهيئة العامة واقراره ومن ثم تم اقرار ترويسة وخاتم النقابة وسندات القبض والصرف للنقابة نفسها .

كما عرض محمد عرقاوي النظام الداخلي للنقابة على الأعضاء وتم مناقشته واقراره مع التعديلات التي تم طرحها والاتفاق عليها في المؤتمر .

وبعد ذلك تم فتح باب الترشيح وترشح احدى عشر عضوة الا أنه وبعد انسحاب كل من مريم عطا وسائدة زيود واعلن عن فوز التسعة اعضاء الباقين بالتزكية وهم : (ناريمان شماسنة -نوال عبد الوهاب -ختام مالوخ -قنديلة شقير -فريال ريّان -نور صندوقة -سيرين مرعي -مفيدة حمدان - نهلة قنديل )