وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يوم مفتوح للأطفال الأيتام في محافظة قلقيلية

نشر بتاريخ: 19/04/2010 ( آخر تحديث: 19/04/2010 الساعة: 17:43 )
قلقيلية - معا- بتوجيهات من الرئيس محمود عباس " أبو مازن "، وتحت رعاية العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية أقامت دائرة المرأة والطفل بمحافظة قلقيلية اليوم احتفالاً بيوم الطفل اليتيم في قاعة الشهيد ياسر عرفات التابعة لمديرية التربية والتعليم قلقيلية .

وشارك في الاحتفال مدراء الأجهزة الأمنية ، ومدراء المؤسسات، ورؤساء بلديات قلقيلية وحبلة، وممثلون عن حركة فتح إقليم قلقيلية، ومدير التربية والتعليم يوسف عوده، وممثلون عن الجمعيات في المحافظة، وأطفال دار الأيتام قلقيلية .

وقد بدأ الاحتفال بالسلام الوطني، والوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء .

وفي كلمته حيا المحافظ جهود القائمين على الاحتفال، شاكراً للرئيس توجيهاته برعاية الأطفال الأيتام، وأضاف "أن ديننا الحنيف حثنا على رعاية الأيتام كونهم أطفال بالدرجة الأولى يحتاجون العطف والمودة، ولهذا اجتهدنا بأن نقيم يوماً مفتوحاً يكون الأطفال الأيتام عنوانه الواضح، ونجومه المضيئة، وعلينا كمؤسسات رسمية ومجتمع محلي أن نقدم كل ما نستطيع لهؤلاء الأطفال الذي هم أحوج ما يكون وقوفنا إلى جانبهم خاصة في هذا العمر" .

وقال المحافظ " مطلوب منا رعاية الأطفال الأيتام في كل ما يتعلق بحياتهم اليومية، وتمكينهم من شق طريقهم إلى مستقبل أفضل"، مشيراً إلى أن العلم هو والوسيلة الوحيدة التي تمكنهم من أن النجاح والشعور بقيمتهم في المجتمع، مطالباًكافة شرائح المجتمع رسمية وشعبية تمكينهم من إتمام دراستهم على الأقل حتى المرحلة الثانوية .

بدوره حيا مدير التربية والتعليم الأستاذ يوسف عوده الأطفال الأيتام، داعياً الآباء إلى الاهتمام بالأطفال ومتابعتهم بشكل يومي خاصة فيما يتعلق بالتعليم ، وحتى يشعر الأطفال بأن هناك من يهتم بهم ويسأل عنهم.

وعبر عودة عن التزام مديرية التربية والتعليم بتوفير كل ما يلزم لطلاب مبرة قلقيلية من أقساط، ولباس وقرطاسية، من الصف الأول وحتى الصف الثاني عشر .

من جانبه قال سمير دوابشة رئيس بلدية قلقيلية :"إننا اليوم في هذا اليوم المفتوح نتحدث عن الطفل وعن أي طفل نتحدث إننا نتحدث عن الطفل اليتيم الذي حرم حنان أبويه ، ولذلك علينا أن نقدم كل ما باستطاعتنا لهم ، وعلينا أن نهتم بهم ونساعدهم ونعوض لهم الحنان الذي فقدوه بدعمنا وحثنا إياهم على التقدم والاستمرار في ذلك كي يعيشوا بكرامة بعيداً الشعور بالذل والنقص ومشقة الحياة حتى لا يشعروا بالفرق بينهم وبين أقرانهم الأطفال".

وأكد دوابشة على أن بلدية قلقيلية سعت دائماً لتقديم كل ما باستطاعتها لأطفال مبرة الأيتام في مدينة قلقيلية، من خلال إقامة يوم مفتوح في حديقة الحيوانات التابعة للبلدية، ومرافق البلدية الأخرى .

وفي كلمته شكر الشيخ إبراهيم الحسن مدير مبرة الأيتام الرئيس محمود عباس على هذه اللفتة الكريمة، وشكر محافظ قلقيلية على ما قدمه من دعم مادي ومعنوي للمبرة، وحيا أهل الخير من مؤسسات وفعاليات على ما قدموه ويقدمونه دائماً للمبرة، مطالباً باستمرار الدعم للمبرة، خاصة رفدها بموظفين مفرغين على كادر السلطة الوطنية الفلسطينية كي تستطيع القيام بمهامها على أكمل وجه .

وتخلل الاحتفال فقرات فنية وترفيهية للأطفال الأيتام كما وزعت عليهم هدايا خاصة بهذه المناسبة .

وفي نهاية اليوم انتقل الأطفال إلى حديقة الحيوانات في مدينة قلقيلية لإتمام ما تبقى من برامج ترويحية لليوم المفتوح حضرت خصسصا لهم.