وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ممثلية فنزويلا لدى السلطة تحتفل بمرور 200 سنة على استقلال فنزويلا

نشر بتاريخ: 19/04/2010 ( آخر تحديث: 19/04/2010 الساعة: 22:31 )
رام الله -معا- احتفل المكتب التمثيلي للجمهورية البوليفاريه الفنزويلية لدى السلطة الوطنيه الفلسطينية في مدينة رام الله اليوم بمرور مئتي عام على بداية مسار استقلال فنزويلا .

جاء ذلك خلال حفل استقبال حضروه ممثلي وقناصل العديد من الدول الممثلة لدى السلطة الوطنية الفلسطينية وممثلين من المؤسسات والجهات الاجنبية في فلسطين، اضافة الى شخصيات فلسطينية منها الدكتور نبيل شعث والدكتورة ليلى غنام محافظ محافظة رام الله والبيرة والمهندس مازن غنيم وكيل وزارة الحكم المحلي، وكان في استقبالهم الممثل الفنزويلي وطاقم السفارة.

ورحب الممثل الفنزويلي لدى السلطة الوطنية الفلسطينية لويس دانييل ارناندس بالحضور وشكرهم على مشاركتهم واهتمامهم، وقال في كلمة له، انه في التاسع عشر من نيسان عام 1810 تم الاعلان من بلدية كاراكاس بدية مسار استقلال فنزويلا، وكانت اول دولة في امريكيا الجنوبية تعلن استقلالها وثالث دولة في الامريكيتين بعد الولايات المتحدة وهايتي.

واكد ارناندس ان الرئيس شافيز يعطي هذا الحدث اهمية كبيرة ويحتفل اليوم مع الشعب الفنزويلي بهذه المناسبة.

وتحدثت غنام مهنئتة باسم الرئيس محمود عباس الشعب الفنزويلي ورئيسه شافيز بهذه المناسبة، مشيدة بمواقفه وشعبه الداعمة والمؤازرة للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني وكل الاحرار بالعالم.

ونظمت ايضا الممثلية الفنزويلية حفلا اخرا للجالية الفنزويلية الفلسطينية في قاعة بلدية البيرة، تحدث خلالها ارناندس مهنئا بالمناسبة، ومؤكدا على المضي قدما في تحسين الخدمات المقدمة لهذه الجالية.