وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهلال الغزي يتخطى نماء برباعية في كأس غزة

نشر بتاريخ: 19/04/2010 ( آخر تحديث: 20/04/2010 الساعة: 00:43 )
غزة - معا -جهاد أبو قينص - ظهر نادي الهلال الرياضي بشكل مغاير عن مباراته السابقة أمام الوحدة، بأداء قوي وفوز مستحق بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد على حساب نماء مساء الاثنين،على ملعب فلسطين لحساب المجموعة السادسة من بطولة كأس المحافظات الجنوبية لكرة القدم، ورغم غياب 5 لاعبين من أعمدة الفريق عن التشكيل الأساسي، إلا أن المدير الفني توفيق الهندي نجح في قيادة فريقه لحصد نقاط اللقاء، ليرفع الهلال رصيده إلى 6 نقاط بعد فوزه السابق على الوحدة بهدف وحيد.

أما المباراة الثانية التي كانت مقررة بين خدمات النصيرات وخدمات جباليا على ملعب خان يونس، لحساب المجموعة الرابعة، فقد تأجلت بسبب الأوضاع التي يمر بها نادي خدمات جباليا.

مباراة الهلال ونماء شهدت بداية متوسطة لكلا الفريقين طوال الشوط الأول، مع تبادل الهجمات دون خطورة حقيقية، وظهر تأثر الهلال بغياب عناصره الأساسية علاء عبد العال الذي نزل في الشوط الثاني، وأحمد أبو ليفة وسامي زيدان ومحمد السدودي، وفضل المدير الفني إعطاء الفرصة للبدلاء.

وفي الدقيقة 41 صوب رفيق سكيك كرة قوية من ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء لم يفلح حارس نماء محمد مقبل في صدها هدف التقدم للهلال.

وفي الدقيقة الأخيرة للشوط أنقذ مقبل مرمى نماء من هدف محقق للهلال بعد مواجهة المنفرد أكرم العيادي.

في الشوط الثاني سيطر الهلال بشكل أفضل معتمداً على تحركات كل من رفيق سكيك في وسط الملعب ومدحت السيد وأكرم العيادي وعلاء عبد العال.

في المقابل تحرك نماء عن طريق بلال عساف وهاني جمعة وبهاء القوقا، ومع الدقيقة 62 أضاف الهلال هدفه الثاني من هجمة منظممة أنهاها مدحت السيد في الشباك.

وبعد دقيقتين عزز نفس اللاعب بالهدف الثالث من خطأ الحارس محمد مقبل استغلها بكل براعة مودعاً الكرة داخل المرمى.

وواصل السيد تحركاته عبر تصويبة أخرى مرت بجوار القائم، وفي الدقيقة 87 نجح البديل علاء عبد العال في اختتام حصيلة الهلال من الأهداف بالرابع بعد متابعة ناجحة لكرة عرضية.

ومع الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء خطف بلال عساف الهدف الوحيد لنماء، أشهر الحكم بعدها البطاقة الحمراء في وجه لاعب نماء محمد علوان، لينتهي اللقاء بفوز الهلال 4/1.
حكم اللقاء للساحة أمين عويص وساعده محمود الصواف ومحمد الشيخ خليل والرابع يوسف فياض.

ومن جهتها أعلنت إدارة النادي عن تنفيذ وعدها بتقديم مكافآت للاعبي الفريق عقب الفوز، فيما عبر توفيق الهندي عن رضاه لما قدمه لاعبو الهلال في المباراة مشيراً إلى أن الأداء اختلف في الشوط الثاني، بعد إعطاء الفرصة للبدلاء في الشوط الأول، ووعد بأن يقدم الفريق مستوى أفضل مع عودة سامر جاد الله لخط الدفاع بعد غياب دام شهرين عن خط الدفاع، كما أشاد الهندي بمدحت السيد الذي أدى بشكل مميز رغم إصابته.