وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رابطة نادي الأسير تعقد مؤتمرا صحفيا في اسطنبول لنصرة الأسرى

نشر بتاريخ: 20/04/2010 ( آخر تحديث: 20/04/2010 الساعة: 11:48 )
بيت لحم- معا- عقدت رابطة نادي الأسير الفلسطيني- مكتب تركيا أمس الاثنين مؤتمرا صحفيا لنصرة الأسرى في سجون الاحتلال، وذلك في مقر جمعية المظلومين في اسطنبول.

وقال الدكتور احمد أبو صالح مدير الرابطة هناك أن هذا المؤتمر جاء بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، تحدث فيه احمد فاروق اونصال رئيس جمعية المظلومين ،حيث أوضح قضيه الأسرى للرأي العام التركي، مشيرا إلى موقفه من الظلم الذي تعانيه الحركة الاسيره الفلسطينية في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد اونصال على ضرورة إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين حيث ان اعتقالهم هو مخالف لكل المعايير والقوانين الدوليه، مضيفا:" نحن مع المظلوم ضد الظالم مهما كان دينه وعرقه والشعب الفلسطيني شعب مظلوم وقضيته عادله ولسوف نجعل يوم الاسير الفلسطيني ليس 17 نيسان كل يوم من السنه حتى يتم تحريرهم وفك الظلم عنهم".

من جهه اخرى قام الدكتور احمد ابو صالح من رابطه اصدقاء نادي الاسير الفلسطيني فرع تركيا بتوضيح عن الحركه الاسيرة الفلسطينية وعن الاسرى الفلسطينين وان عددا من الاسرى يقبع في سجون الاحتلال اكثر من 33 عاما وعن الاسرى الاطفال والنساء.

واشاد بالدور التركي حكومه وشعبا بدعمهم للقضية الفلسطينية وتقدم الدكتور احمد ابو صالح باسم نادي الاسير الفلسطيني وقرأ رساله الشكر التي ارسلت من قدوره فارس رئيس نادي الاسير الفلسطيني التي شكر فيها جمعيه المظلومين التركيه ورئيسها احمد فاروق اونصال والسيد احمد زكي اولاش رئيس العلاقات الخارجيه وفرع اسطنبول لجمعيه المظلومين التركيه على تبنيها قضيه الاسرى.

واضاف الدكتور احمد ابو صالح رئيس رابطه اصدقاء نادي الاسير الفلسطيني في تركيا انه وفي غضون الاسابيع القادمه سوف يتم عرض معرض صور للاسرى الفلسطينينن الذين مضى على اسرهم اكثر من 20 عاما والاسيرات والاطفال في ميترو وشوارع اسطنبول لتعريف الراى العام التركي بقضيه الاسرى وان الاسرى امانة في اعناقنا وهي القضية المركزية التي لن يتم السلام دون تبيض السجون الاسرائيليه من كل الفلسطيننين 7500 اسير.

واوضح الدكتور احمد ابو صالح للحضور عدد الاسرى الفلسطينين القابعين في سجون الاحتلال الاسرائيلي وقرأ على الحضور تاريخ الحركه الاسيره الفلسطينيه ومعاناتها ونضالاتها على مدى العقود السابقه، موجها تحية شكر الى الشعب التركي وقيادته والى جمعية المظلومين التركيهعلى تبنيها قضيه الاسرى.

واضاف الدكتور ابو صالح بان رابطة اصدقاء نادي الاسير الفلسطيني في تركيا سوف تعمل على شرح قضيه الاسرى مع جميع مؤسسات المجتمع المدني ومؤسسات حقوق الانسان التركيه ومع البرلمانيين الاتراك لكي توضح قضيته الاسرى على المستوى الرسمي والشعبي.