وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية غرب غزة تختتم مشروع استكشاف القانون الدولي الإنساني

نشر بتاريخ: 20/04/2010 ( آخر تحديث: 20/04/2010 الساعة: 12:17 )
غزة-معا- اختتمت مديرية تربية وتعليم غرب غزة فعاليات مشروع اختتام مشروع استكشاف القانون الدولي الإنساني بعنوان "من أرض المسرى لمسة وفاء للأسرى".

وحضر حفل الاختتام أ.مجدي بدح النائب الفني في مديرية التربية والتعليم غرب غزة ونيابة عن مدير التربية والتعليم أ.عبد القادر أبوعلي وأ.عبد الله قنديل الناطق الإعلامي لجمعية واعد للأسرى والمحررين، وأ.معين العطار المشرف التربوي والمسؤول عن المشروع.

من ناحيته اوضح أ.مجدي بدح أن المديرية ستدعم جميع فعاليات المدارس التي تتضامن مع الأسرى، داعيا الشعوب العربية والإسلامية إلى الوقوف بجانب قضية الأسرى.

من جانبه أشار أ.عبد الله قنديل إلى أن سياسة الاحتلال ضد الأسرى تجاوزت كل الخطوط الحمراء ولم يحرك العالم ساكناً.

بدوره تحدث أ.معين العطار حيث حيا الأسرى، موضحا أن مشروع استكشاف القانون الدولي يقود إلى تعريف شعبنا بحقوقه التي يسعى إلى تحقيقها.

وقدمت عدة فقرات منها كلمة باللغة الإنجليزية بعنوان (بطاقة تعريف بالأسير ومعاناة أهل الأسير) توضح معاناة الأسرى حيث وضحت المعلمة ناهد حرز معاناة والدها داخل السجون الاسرائيلية منذ عام 1985 حتى الآن.

الجدير بالذكر أن هذا المشروع تخلله عرض كشفي واسكتشات مسرحية هادفة ومعبرة تتحدث عن معاناة الأسرى داخل السجون، وفي نهاية الاحتفال تم تكريم الطالبات الأوائل وبنات الأسرى والفائزات بالأنشطة التربوية والنشاطات الإعلامية ومشرفة الإذاعة المدرسية.