وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الثقافة المقالة تفتتح مشروعاً لتأهيل الخريجين لسوق العمل

نشر بتاريخ: 20/04/2010 ( آخر تحديث: 20/04/2010 الساعة: 14:53 )
غزة- معا- اختتمت وزارة الثقافة في الحكومة المقالة في غزة دورة في الإخراج التلفزيوني نظمتها الوزارة وملتقى التواصل الدولي لطلبة الإعلام في الجامعات الفلسطينية، وذلك بحضور وزير الثقافة د. م أسامة العيسوي ورئيس الملتقى عصام الشوا وعدد من موظفي الوزارة.

وخلال الحفل الذي أقامته الوزارة في مقرها بمدينة غزة لتسليم الطلاب شهادات الدورة، أكد الوزير العيسوي على أن الوزارة تسعى دائماً إلى تطوير قدرات الشباب الفلسطيني وصقل مهاراته، من خلال دورات وأنشطة تدريبية في المجالات المختلفة وخاصة الإعلامية منها.

وقال العيسوي "إن تكوين الشخصية الفلسطينية هي الطريق إلى تشكيل وجه الثقافة الفلسطينية المشرق والذي يجب أن يكون صورة للشعب الفلسطيني يعرف من خلالها في أرجاء العالم".

وأوضح العيسوي أن الوزارة تفتح أبوابها لكل من يرغب في المساهمة في رسم معالم الواقع الثقافي الفلسطيني مهما كان انتماؤه أو اتجاهه الفكري.

من جهته عبر عصام الشوا رئيس ملتقى التواصل الدولي عن تقديره للجهود التي قامت بها وزارة الثقافة في سبيل إنجاح هذه الدورة، وفي النهوض بالمشهد الثقافي برمته، مشيراً إلى أن الملتقى يسعى لتنفيذ المزيد من النشاطات بالتعاون مع الوزارة.

وفي سياق متصل افتتحت وزارتا الثقافة وشؤون المرأة دورة تدريبية بعنوان "مشروع تأهيل الخريجين لسوق العمل" والتي ينفذها مجموعة "سمو العقيق" الشبابية المنبثقة عن مشروع ريادة الشباب.

وتشمل محاور الدورة التي يستفيد منها 22 طالباً التدريب على العمل التطوعي وكتابة التقارير والسيرة الذاتية، إضافة إلى إدارة الوقت وفن المقابلات في مجموع ساعات يبلغ 30 ساعة تدريبية.