وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح في طولكرم تنظم مهرجانا بمناسبة يوم الأسير وذكرى أبو جهاد

نشر بتاريخ: 20/04/2010 ( آخر تحديث: 20/04/2010 الساعة: 16:34 )
طولكرم- معا- نظمت حركة فتح في طولكرم مهرجان العهد والوفاء للشهداء والأسرى في ساحة جامعة خضوري يأتي ذلك بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني وذكرى إستشهاد أبو جهاد، سبقه اعتصاما أمام مقر الصليب الأحمر بحضور محافظ طولكرم العميد طلال دويكات ومحمد الجيوسي ممثل وزارة شؤون الاسرى في طولكرم وحشد كبير من أهالي الأسرى والمواطنين من مختلف المحافظة.

ونقل محافظ طولكرم العميد طلال دويكات، تحيات الرئيس أبو مازن لأمهات وزوجات وأبناء الأسرى في يوم الأسير والذي يعبر عن الوفاء للذين ضحوا بحريتهم من أجل حرية شعبهم، مجددا العهد بأن نظل أوفياء للعهد وأن تظل قضية الأسرى حاضرة في أذهان شعبنا، مؤكدا انه لا يمكن تحقيق السلام بدون الإفراج الكامل عن الأسرى في سجون الاحتلال .

وقال دويكات بان الرئيس أبو مازن لا يتوانى عن قضية الأسرى في كل المحافل الدولية والعربية إلى جانب قضايا القدس والاستيطان لأنها قضية جوهرية تمس كل بيت فلسطيني.

ودعا دويكات حركة حماس لانهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية وتوجيه كل الجهود لمواجهة الاحتلال للاستجابة لمتطلبات عملية السلام.

واكد دويكات ان قضية الاسرى الفلسطينين يجب ان تصبح قضية عربية ودولية من أجل ممارسة الضغط على سلطات الاحتلال للافراج عنهم، مذكرا ان هذه المناسبة تتزامن مع ذكرى إستشهاد خليل الوزير مفجر الانفاضة الاولى موجه التحية لارواح كل الشهداء ومؤكدا لهم اننا على دربهم سائرون حتى تحقيق أهداف شعبنا الوطنية وألقت الطفلة وعد ابو ربيعة كلمة مؤثرة باسم أطفال الاسرى مطالبة بتكثيف الجهود للافراج عن الاسرى .

وأشاد محمود العالول عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ،بتضحيات الاسرى الذين رفضوا الاستسلام للاحتلال والواقع القهري فضحوا بحريتهم من أجلنا جميعا داعيا إلى استلهام تجربتهم حتى نظل أوفياء لمسيرتهم معتبرا ان حرية الأسرى مرتبطة بحرية الوطن .

وأشاد العالول بالشهيد ابو جهاد الذي كان شريكا للقائد الخالد ابو عمار في تفجير الثورة وإشعال الانتفاضة مطالبا بان تظل البوصلة باتجاه القدس وفلسطين ،وأن تظل المبادىء التي استشهدوا بها نبراسا ونهجا لنا ومؤكدا أن أسلوب المقاومة الشعبية هو أحد أشكال النضال لتحقيق الأهداف الوطنية .

وألقى واصل أبو يوسف كلمة اللجنة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير كلمة، دعا فيها بنقل قضية الأسرى إلى المؤسسات الدولية لإبراز معاناتهم وموجه التحية إلى عميد الأسرى نائل البرغوثي الذي أمضى 32 عاما خلف القضبان، مؤكدا ان قضية الأسرى تحتل الأولية في سلم الثوابت الوطنية .

وأشاد أبو يوسف في كلمته بنضال ومسيرة الشهيد ابو جهاد الرجل العملي الصامت أول الشهداء وأول الحجارة داعيا لتحقيق الوحدة الوطنية لتوفير بوصلة الأمان لشعبنا.

وتحدث وكيل وزارة شؤون الأسرى والمحررين زياد أبو عين في كلمته التي اشاد فيها بتضحيات الشهداء والأسرى الذين ضحوا من أجل كرامة شعبهم وأمتهم.

وأنهى قدورة فارس رئيس نادي الاسير مهرجان العهد والوفاء للشهداء والأسرى، معاهدا الاسرى ان نظل اوفياء للمسيرة حتى تحقيق الاهداف لشعبنا في الحرية الاستقلال، مؤكدا ان قضية الأسرى ستتحول إلى قضية دولية حيث تم تشكيل روابط في الكثير من الدول العربية والاجنبية لنصرة قضية الاسرى.

وتخلل المهرجان فقرات فنية وقصائد شعرية.