وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد رابطة توأمة نابلس دندي البريطاني يختتم زيارته للمحافظة

نشر بتاريخ: 20/04/2010 ( آخر تحديث: 20/04/2010 الساعة: 14:53 )
نابلس- معا- اختتم وفد رابطة توأمة نابلس دندي زيارته السنوية لمحافظة نابلس ضمن برنامج تبادل الزيارات المنظم بين جمعيتي الرابطة في كل من مدينة دندي البريطانية ومدينة نابلس والتي تستمر منذ سنوات طويلة.

وشارك الوفد ضمن فعاليات اعداد الخطة الاستراتيجية لمحافظة نابلس وشارك في اجتماعات شبكة يورو-نابلس الى جانب عدة وفود اوروبية تقيم مع مدينة نابلس علاقات توأمة من فرنسا وايطاليا والنرويج.

وقد حل الوفد ضيفاً على محافظ نابلس، فيما نظمت رابطة توأمة نابلس دندي ومركز الحياة لتنمية المجتمع المدني بالتنسيق مع بلدية نابلس برنامج الزيارة، ورافق الوفد طوال مدة اقامته متطوعي رابطة التوأمة وأعضاء من هيئة شباب مركز الحياة على مدى اربعة ايام حافلة.

ووجه النائب ناصر جمعة رئيس مجلس ادارة مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني ورئيس الهيئة الاستشارية لرابطة توأمة نابلس دندي شكره العميق وتقديره للجهود الكبيرة وحسن الضيافة والاستقبال لوفد مدينة دندي والوفود الاخرى، وخاصة محافظ نابلس العميد جبرين البكري والحاج عدلي يعيش رئيس بلدية نابلس وكافة طواقم المحافظة والبلدية والاستاذ الدكتور رامي الحمد الله رئيس جامعة النجاح الوطنية وطواقمها على تفانيهم في توطيد حالة الروابط بين مدينة نابلس والمدن الاوروبية المتوأمة.

واضاف جمعة بان الترتيبات قد عكست بصورة جدية وجهة نابلس ووجهها الحضاري امام شعوب العالم، واعطت رسالة ناصعة من فلسطين الى باقي امم الارض، وعبر عن امله في متابعة كافة تفاصيل التعاون مع الوفود المشاركة.

من جانبه اشار احمد جاروشة رئيس الرابطة في نابلس الى البرنامج الفعال والنتائج الملموسة من خلال هذه الزيارة، حيث قطعت العلاقات بين المدينتين شوطاً طويلاً في تنسيق الجهود الهادفة لتطوير علاقات التوأمة بين مؤسسات المدينتين.

واضاف جاروشة الى ما تمثله هذه الزيارة من اهمية كبيرة واختراق جديد في ملفات بحثت خلال زيارة وفد شبابي من نابلس لمدينة دندي العام المنصرم، اهمها انجاز مشروع الفيديو كونفرنس بين طلاب مدارس نابلس ودندي، ووفد طبي زائر من دندي سيحل في المستقبل القريب على نابلس، اضافة الى التعاون في المجال الثقافي والشبابي والرياضي ومجالات اخرى ذات اهتمام مشترك.

بدوره قال رياض خنفـر، المدير التنفيذي لمركز الحياة واحد مؤسسي الرابطة، الى ما تمثله الابعاد الكبيرة لزيارات وفود عالمية لمحافظة نابلس وخاصة هذا العام الذي شهد اكبر تجمع نوعي في تاريخ نابلس لمناقشة واعداد الخطة الاستراتيجية للمحافظة بما تمثله من ثقل تنموي طموح وبعيد المدى للمحافظة. عوضاً عن اهمية مشروع شبكة يورو-نابلس.

كما ابدى خنفر اعجابه الشديد بالتعاون الوطيد بين كافة مؤسسات نابلس الرسمية والاهلية لانجاز هذه الزيارة الموسعة، في ظل حالة نادرة ومميزة جداً، وخاصة بين المؤسسات الرسمية ومؤسسات العمل الأهلي.

يذكر ان وفد مدينة دندي استهل جولته من مركز الحياة ورابطة توامة نابلس دندي، ثم قام بزيارة محافظة نابلس والتقى محافظ المدينة، وزار بلدية نابلس والتقى رئيسها، وزار جامعة النجاح الوطنية وزار الحرمين القديم والجديد، كما زار مخيم عسكر وحضر عرض فني في دار الفنون، كما زار مخيم بلاطة وقام بجولة ميدانية، وشارك في حفل افتتاحي في المركز الثقافي الفرنسي وجمعية بروجت هوب، وزار جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني والتقى مديرها يحيى عودة ورئيسها باسل كنعان، كما زار الوفد جمعية حماية الاسرة، وزار الوفد معرض فني في مقر اللجنة الاهلية في البلدة القديمة والتقى نصير عرفات منسق اللجنة، كما التقى الوفد الدكتور اسامة ملحيس وبحث معه سبل التعاون، والتقى الوفد ايضاً بسام الشكعة في بيته والذي اقيمت علاقات التوامة خلال فترة توليه رئاسة بلدة نابلس منذ ثلاثين عاماً.

كما قام الوفد بجولات ترفيهية لمعالم اثرية في سبسطية وقرية عصيرة الشمالية، وقام بجولة ميدانية في البلدة القديمة.