وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مفتاح تنظم لقاء جماهيريا في جلبون

نشر بتاريخ: 20/04/2010 ( آخر تحديث: 20/04/2010 الساعة: 15:31 )
جنين -معا- نظمت المبادرة الفلسطينية لتعميق الحوار العالمي والديمقراطية "مفتاح" لقاء جماهيريا في جمعية نسوي جلبون الخيرية شرق جنين.

ويأتي هذا اللقاء ضمن مشروع المرأة والانتخابات الذي تنفذه مفتاح وبالشراكة مع مؤسسة كرييتف الدولية وبدعم من(mepi) والذي يهدف إلى زيادة مشاركة النساء في الحياة السياسية.

واستهل اللقاء بكلمة ترحيبية للسيدة فهميه أبو الرب رئيسة الجمعية التي أكدت على ضرورة العمل مع النساء في جلبون من اجل دعمهن وتأييدهن لزيادة مشاركتهن في انتخابات المجلس المحلي وخاصة أن الرؤيا لدى النساء حول موضوع الانتخابات غير واضحة وانه من الضروري تكثيف ورشات ولقاءات تثقيفية وتوعوية حول موضوع الانتخابات.

وذكرت فرحة أبو الهيجاء منسقه مفتاح في محافظة جنين أن مفتاح تعمل بشكل جاد ومتواصل مع النساء اللواتي لديهن الرغبة في خوض الانتخابات المحلية وان لديها برنامج لدعم النساء المرشحات للمجالس المحلية وأنها تعمل بشكل متواصل مع جميع المؤسسات والمراكز في المواقع المختلفة بهدف توسيع مشاركة النساء في الانتخابات مع التأكيد على ضرورة دعم النساء للنساء المرشحات لان هذا يعكس أهمية وجود نساء في المجالس المحلية مما يخلق نوع من التغيير في الصورة النمطية للمرأة وذكرت العديد من التجارب الناجحة والمميزة لعضوات المجالس المحلية.