وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجامعة الإسلامية تشارك في أعمال منتدى التعليم الصحي في غزة

نشر بتاريخ: 20/04/2010 ( آخر تحديث: 20/04/2010 الساعة: 15:52 )
غزة- معا- شاركت الجامعة الإسلامية بغزة عبر نظام الدائرة التلفزيونية المغلقة "الفيديو كونفرنس" في أعمال "منتدى التعليم الصحي في قطاع غزة"، الذي عقد في دولة قطر في الفترة من 17-20 نيسان 2010.

وهدف المنتدى إلى دراسة احتياجات التعليم والتدريب في المجال الصحي في قطاع غزة، ووضع أولويات لهذه الاحتياجات وإصدار التوصيات المتعلقة بها، تمهيداً لمؤتمر الدول المانحة للقطاع الصحي في غزة والمقرر عقده في مدينة اسطنبول التركية في أيلول من العام الحالي.

وقد شاركت الجامعة الإسلامية بغزة في التحضير والإعداد لهذا المؤتمر من خلال عضويتها في اللجنة الوطنية للتعليم الصحي في غزة، فقد قدمت الجامعة أربع أوراق عمل، حيث تناول الدكتور مفيد المخللاتي عميد كلية الطب، والدكتور أنور الشيخ خليل نائب عميد كلية الطب لشؤون العلوم السريرية، ورقة عمل حول احتياجات التعليم الصحي في مجال الطب البشري.

وشارك الدكتور أشرف الجدي عميد كلية التمريض بورقة عمل عن الدراسات العليا في التمريض في قطاع غزة، وتناول الدكتور عبد الرؤوف المناعمة عميد القبول والتسجيل، عضو هيئة التدريس بقسم التحاليل الطبية احتياجات التعليم الصحي في مجال المهن الطبية المساعدة.

ومن المقرر أن تشارك الجامعة في مناقشة توصيات المؤتمر لصياغة التوصيات النهائية لتقديمها إلى مؤتمر الدول المانحة.

يذكر أن المؤتمر يعقد تحت رعاية مؤسسة الفاخورة القطرية، ومؤسسة الهلال الأحمر القطرية، ويشارك في المؤتمر مؤسسات من: فلسطين، ومصر، والسعودية، ولبنان، وتركيا، وبريطانيا، إلى جانب منظمة الصحة العالمية، والبنك الإسلامي للتنمية، وأطباء حول العالم التركية، واللجنة الأردنية لدعم القطاع الصحي في غزة، ومؤسسة "بيما"، ووكالة الغوث الدولية، واللجنة الوطنية للتعليم الصحي في غزة.