وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ الخليل يتفقد مدرستين والمحكمة الشرعية في البلدة القديمة

نشر بتاريخ: 20/04/2010 ( آخر تحديث: 20/04/2010 الساعة: 17:09 )
الخليل- معا- قام محافظ الخليل د. حسين الأعرج برفقة مديرة التربية والتعليم بالخليل نسرين عمرو بجولة تفقدية لعدد من المدارس والمؤسسات في البلدة القديمة من المدينة شملت مدرسة الفيحاء والمدرسة الإبراهيمية والمحكمة الشرعية، حيث اطلع على احتياجاتهم و بحث آليات صمودهم.

وبدأت الجولة بزيارة مدرسة الفيحاء حيث التقى مديرة المدرسة والمعلمات والطلاب ومن ثم اتجه إلى زيارة المدرسة الابراهيمية، وأكد الأعرج خلال تفقده للمدرستين على ايلاء قطاع التربية و التعليم اهمية خاصة خصوصا في البلدة القديمة من المدينة مقدرا الجهود التي تبذل من قبل المعلمين واهالي الطلبة و الطلبة لأبقاء ابواب المدارس في البلدة القديمة مفتوحه رغم الصعوبات التي يواجهونها جراء سياسات قوات الاحتلال و ممارسات المستوطنين غير الانسانية، مشيرا الى ان مجلس الوزراء خصص ميزانية لتنفيذ العديد من المشاريع التنموية لأهالي البلدة القديمة ومنها مشاريع رياض أطفال و مشاريع صحية إضافة إلى تأثيث العديد من المنازل بهدف تسكين عائلات جديدة و مشروع دعم المحال التجارية.

من جانبهم قدم مديرا مدرستي الفيحاء والابراهيمية، شرحا حول الصعوبات التي يواجهونها جراء اعتداءات قوات الاحتلال و المستوطنين مستعرضين اهم احتياجاتهم ومطالبهم والآليات التي تساهم في تعزيز صمودهم، كما التقى المحافظ خلال تفقده للمدرستين الطلبة واستمع لمعاناتهم التي يواجهونها خلال ذهابهم للمدرسة وتحرشات المستوطنين واعتداءاتهم المتكرره عليهم.

وانتهت الجولة بتفقد المحكمة الشرعية حيث التقى عدد من الموظفين والمراجعين واستمع الى مطالبهم واحتياجاتهم، مشددا على انه سيبذل قصارى جهده لتوفير احتياجاتهم من خلال رفعها للجهات المعنية وحل كافة الإشكاليات التي تواجههم مثمنا ثباتهم وصمودهم.