وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إحباط محاولة لتهريب بضائع مستوطنات داخل حاوية للنفايات بالخليل

نشر بتاريخ: 20/04/2010 ( آخر تحديث: 20/04/2010 الساعة: 20:52 )
الخليل- معا- تمكن رجال الضابطة الجمركية من احباط محاولة تهريب مادة بلاستيكية بداخل حاوية للنفايات كانت في طريقها لمدينة الخليل، تم انتاجها في مستوطنة "بركان" الاسرائيلية شمال الضفة الغربية.

النقيب حسام خلايلة، مدير الضابطة الجمركية في محافظة الخليل، والذي أورد الخبر لـ" معا "، اوضح بان عملية الضبط تمت الساعة الثانية فجراً، حيث تم ايقاف الحاوية على مدخل مدينة الخليل، وادعى المهرب (ج. د.) بانه يحمل نفايات وفي طريقها لمكب النفايات، وتبين لنا بانه يخدعنا، لأن لوحة ترخيص المركبة تابعة لنابلس، وبعد الكشف على محتويات الحاوية تبين وجود مادة " الأبسولت " الممنوع اسخدامها في الصناعات البلاستيكية الا بترخيص من وزارة الصحة كونها مادة مسرطنة،وقدر وزنها بـ 9 طن.

يقول النقيب خلايلة " تم ايقاف المهرب وسائق الحاوية، وتحويلهما في ساعات الصباح لمحافظ الخليل، والذي أمر بتحويلهما للنيابة العامة لاستكمال الاجراءات القانونية بحقهما".

واشار الى انه من خلال البحث والتحري عن المهرب، تبين وجود قضية ضده في محافظة نابلس، حيث قام بالتصرف ببضاعة كانت محرزة في مخازنه وهي من انتاج مستوطنات اسرائيلية.

وحول استخدام حاوية النفايات في عملية التهريب، أكد النقيب خلايلة، بأن هذه العملية تعتبر من أخطر عمليات التهريب، ولكن يقظة رجال الضابطة حالت دون تهريبها للسوق في مدينة الخليل، مؤكداً على أن الضابطة الجمركية بالتعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة يعملون ليل نهار وبكل طاقاتهم لحماية المواطن من المنتجات التي قد تضر بصحته، وسيبقون العيون الساهر على حماية الامن الاقتصادي، والأمن الغذائي.

وأضاف " لن نسمح لأي مهرب بان يتلاعب بأرواح ومقدرات شعبنا من خلال استمرارهم في تهريب منتجات المستوطنات الاسرائيلية المقامة فوق الأراضي المحتلة منذ العام 1967".