وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انطلاق سلسلة عروض "شارع سمسم" لطلبة المدارس الحكومية

نشر بتاريخ: 20/04/2010 ( آخر تحديث: 20/04/2010 الساعة: 17:57 )
رام الله-معا-استمتع أكثر من 400 من طلبة المدارس الحكومية المشاركة في برنامج شبكة المدارس النموذجية اليوم، بعروض برنامج "شارع سمسم" الترفيهي التربوي مع الدميتين حنين وكريم، الذي أقيم في المدرسة الانجيلية الأسقفية العربية في مدينة رام الله.

وجاء العرض الترفيهي والتعليمي، بالتعاون ما بن ميديا للإعلام التربوي، المنفذة للعرض، وبين برنامج شبكة المدارس النموذجية التي تنفذه أمديست بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) وبالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي، وذلك استكمالا للتعاون المشترك الذي انطلق العام الماضي وتمثل بعروض مماثلة لطلبة المدارس الخاصة المشاركة في البرنامج.

وحضر العرض طلبة الصف الأول من مدارس حكومية منضمة إلى برنامج شبكة المدارس الحكومية الذي ينفذ في 40 مدرسة حكومية و17 مدرسة خاصة في الضفة الغربية، إذ قدم العرض اليوم لطلبة مدارس بنات صفا الثانوية وبنات بيت عور الأساسية وبنات الطيرة الثانوية وذكور صفا الأساسية من محافظة رام الله والبيرة.

كما حضر العرض طلبة الصف الأول من مدارس ضواحي القدس، ذكور يوسف الخطيب الأساسية، وبنات حزما الأساسية، وبنات عناتا الأساسية، فيما شارك من محافظة أريحا والأغوار طلبة مدرستي النويعمة الثانوية المختلطة الحكومية، وجمعية سيدات أريحا الخاصة.

وعبر الطلبة الحاضرون وكذلك معلموهم عن إعجابهم بالعرض المميز، سيما وان هذه الفرصة الأولى لهم التي يحضرون عرضا مماثلا.

واتفقت مدرسة الرياضات والعلوم في مدرسة ذكور يوسف الخطيب الأساسية قندهار حمد مع زميلتها عائشة مدرسة اللغة العربية في مدرسة بنات صفا من أن العرض ممتع وترفيهي وكذلك تعليمي في نفس الوقت لطلبة الصفوف الأول، بينما قالت ميار محمد من مدرسة جمعية سيدات أريحا إن العرض ممتع وخصوصا شخصيتي حنين وكريم، الشخصيتين الأساسيتين في العرض، فيما قال كرم الغول من مدرسة جمعية سيدات أريحا انه طالما شاهد عرض شارع سمسم على التلفاز إلا أنها المرة الأولى التي تتاح له حضور عرض مباشر لشارع سمسم، معبرا عن فرحته بهذا العرض.

يذكر أن عروضا مماثلة ستقام خلال الشهر الجاري، لطلبة المدارس الحكومية المشاركة في برنامج شبكة المدارس النموذجية في محافظات نابلس وجنين والخليل وبيت لحم.