وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رام الله:وفد الجمعية الفلسطينية لأطباء الامراض الجلدية يعود من سويسرا

نشر بتاريخ: 20/04/2010 ( آخر تحديث: 20/04/2010 الساعة: 19:10 )
رام الله - معا- عاد الى ارض الوطن وفد الجمعية الفلسطينية لاطباء الامراض الجلدية والتناسلية بعد مشاركته الفعالة في اعمال المؤتمر الثالث للاكاديمية الدولية الشتوية للأمراض الجلدية الذي عقد في مدينة سانت موريتز, في جبال الألب السويسرية, وضم الوفد كل من الدكتور رياض مشعل رئيس الجمعية, والدكتور جواد عواد نقيب الأطباء, والدكتور باسم المختار والدكتور عبد الرؤوف مرقة, والدكتور كمال الشخرة.

وقد بحث المؤتمر المستجدات العلمية في مجال تشخيص وعلاج الامراض الجلدية وخاصة مرض الصدفية واكزيما الأطفال وكذلك تم تقديم العديد من الابحاث حول طب الجلد التجميلي.

وصرح الدكتور رياض مشعل رئيس الجمعية ان الوفد الفلسطيني التقى على هامش اعمال المؤتمر مع البرفيسور لوتي رئيس الاتحاد الدولي وتم بحث سبل التعاون المستقبلي بين الجمعية والاتحاد, وكذلك جرى لقاء حار مع البرفيسور كلاوس وولف, من النمسا الذي ألف العديد من الكتب والمراجع العلمية المشهورة على المستوى العالمي, وتمت دعوته للمشاركة في اعمال المؤتمر الفلسطيني الدولي الثاني للأمراض الجلدية والذي سيعقد في مدينة رام الله في 22 ابريل من العام القادم. حيث لبى الدعوة بترحاب كبير الى جانب العديد من اساتذة طب الجلد في اوروبا الذين ابدوا استعدادهم ورغبتهم في المشاركة في المؤتمر الفلسطيني الطبي القادم.

وأضاف الدكتور مشعل ايضاً بأنه سيغادر ارض الوطن في نهاية هذا الاسبوع متوجهاً الى بيروت تلبيةً للدعوة التي وجهتها الجمعية اللبنانية لأطباء الامراض الجلدية للجمعية للمشاركة في المؤتمر الطبي اللبناني للأمراض الجلدية والذي سيعقد في بيروت من 22-25 ابريل من هذا الشهر. حيث أنه سيقوم بإلقاء محاضرة هامة في المؤتمر حول الادوية والعلاجات الحديثة لمعالجة الأمراض الجلدية وسيقوم الدكتور رياض مشعل في احتفال خاص سيقام على هامش المؤتمر بتسليم كل من البرفيسور ادوارد مخلوف رئيس الجمعية اللبنانية والبرفيسور عبد الغني كبي رئيس قسم الامراض الجلدية في الجامعة الاميركية – بيروت, شهادات عضوية شرف بالجمعية الفلسطينية لاطباء الامراض الجلدية والتناسلية , تقديراً لدورهم العلمي الهام في رفع مستوى طب الجلد في لبنان خاصة والمنطقة العربية عامة وتثميناً لجهودهم في سبيل دعم الجمعية الفلسطينية في المحافل العربية والدولية.

وقال مضيفاً بأن الجمعية الفلسطينية ستنظم يوم الجمعة الرابع من حزيران هذا العام أول اجتماع علمي اجتماعي حول الامراض الجلدية الوراثية وذلك في فندق انتركونتننتال- أريحا, حيث ستتم دعوة العشرات من المرضى المصابين بهذه الامراض لحضور هذه الفعالية وسيجري توزيع هدايا رمزية لهم.

وكذلك اجراء لقاءات معهم بهدف تثقيفهم عن تلك الامراض وعن الطرق الصحيحة للتعامل معها, مما يرسخ نمطا جديدا في العلاقة بين الطبيب والمريض كما ويعكس اهتماماً من المجتمع الطبي والمدني بهذه الامراض وهؤلاء المرضى.

وسيتم عرض هذه التجربة الفلسطينية في اللقاء العلمي الدولي حول الامراض الجلدية الوراثية الذي سيعقد في روما – ايطاليا في شهر نوفمبر من هذا العام.