وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد العام للصناعات ومؤسسة النيزك للإبداع العلمي يوقعان مذكرة تفاهم

نشر بتاريخ: 20/04/2010 ( آخر تحديث: 20/04/2010 الساعة: 20:03 )
رام الله - معا - تم أمس بمقر الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية برام الله توقيع مذكرة تفاهم بين الاتحاد العام للصناعات ومؤسسة النيزك للإبداع العلمي، تهدف هذه المذكرة إلى تعزيز الصناعة الوطنية الفلسطينية من خلال الاستثمار في الطاقات والمواهب الشبابية الابداعية وربطها بالصناعة والمصانع الوطنية في فلسطين.

وقع المذكرة المهندس أيمن صبيح الأمين العام لاتحاد الصناعات والمهندس عارف الحسيني مدير عام مؤسسة النيزك للإبداع العلمي وبحضور السيد مأمون نزال مدير العلاقات العامة بالاتحاد وحشد من المهتمين والشركاء.

وبموجب هذه المذكرة سيقوم الاتحاد بربط المشاركين في مسابقة صنع في فلسطين 2010 بالمصانع الفلسطينية لتوفير الحلول الإبداعية للمشاكل التقنية والتكنولوجية التي تواجه هذه المصانع، وأيضا سيقوم الاتحاد بالعمل على متابعة المستفيدين من البرنامج للتأكد من ضمان حقوق كلا الطرفين وفق آلية سيتم الاتفاق عليها مع المصانع.

ومن الجدير ذكره أن المشاركين الفلسطينيين في مسابقة صنع في الوطن العربي 2009 والقائمة عليها المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا في الإمارات قد فازوا وتصدروا المشاركين من الدول العربية وذلك بحصدهم ثلاثة جوائز من أصل ست.

الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية هو شريك استراتيجي لمؤسسة النيزك في هذه المسابقة حيث شارك الاتحاد في عمليات التقييم والترشيح للمشاريع الفلسطينية خلال الأعوام السابقة.

وسيعمل الطرفان بموجب هذه المذكرة على تصميم وتنفيذ البرامج المتعلقة بتشجيع وتعزيز المنتج الوطني الفلسطيني في الأسواق المحلية والخارجية.

وعلق المهندس الحسيني مدير عام النيزك على توقيع الاتفاقية قائلا: "إننا سعداء للغاية بتوقيع هذه الاتفاقية مع اتحاد الصناعات، بحيث نعتبره المظلة الوطنية التي تمثل الصناعة في فلسطين، ونأمل أن هذا التعاون سيكون أساسا لنشر وتشجيع الإبداع العلمي في مصانعنا المحلية ودعم الطاقات الشبابية وتحفيزها".

المهندس صبيح أمين عام اتحاد الصناعات أعرب عن ثقته في الطاقات الشبابية الإبداعية وعن ايمانه العميق بأن تحقيق التقدم التطور والتقدم الصناعي المرجو في فلسطين هو بالتكاتف وبرفد الصناعة بعنصر الشباب المبدع وفقا لاحتياجات الصناعة ومتطلبات تطوير المنتج الوطني ورفع الجودة وزيادة قدرة المصانع التنافسية على الصعيدين الوطني والدولي.

مأمون نزال مدير العلاقات العامة بالاتحاد صرح قائلا إن التعاون بين مؤسسة عريقة في مجالها تضم عددا كبيرا من الطاقات الشبابية المبدعة مثل النيزك وبين المؤسسة الوطنية التي تمثل الصناعة الوطنية بمختلف أشكالها سيساهم بإنشاء نموذج ريادي للشراكة بين القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني وخاصة في مجال الإبداع العلمي، لافتا النظر إلى أن العديد من المصانع الفلسطينية قد حصلت على شهادة الجودة العالمية وتصدر منتجاتها إلى العديد من دول العالم ومنها أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.