وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس بلدية يطا يستقبل وفدا من وزارة السياحة والآثار

نشر بتاريخ: 20/04/2010 ( آخر تحديث: 20/04/2010 الساعة: 19:37 )
الخليل-معا- استقبل رئيس بلدية يطا زهران أبو قبيطة في مكتبه اليوم وفدا من وزارة السياحة والآثار، ضم مدير عام الحماية مهند صايل، ومدير مكتب آثار الخليل محمد غياضه، ومدير دائرة الترميم المهندس بسام حبيشه، ومدير دائرة المواقع محمد صبارنه، والمهندسة شرين حوراني مديرة دائرة التطوير والتخطيط الحضاري، وعدد من موظفي الوزارة، وذلك لبحث تنفيذ مشروع متنزه بلدية يطا.

و رحب أبو قبيطة بالوفد، وقدم لهم شرحا مفصلا عن موقع الكرمل الأثري، مشيرا الى أن التعاون مع وزارة السياحة والآثار هو احد ركائز التعامل والتعاون في الحفاظ على المناطق الآثارية في المدينة .

وأكد أبو قبيطة أن بلدية يطا تقدم الإرشاد للمواطنين مكلفين ضميريا الحفاظ على الموروث الحضاري، وذلك لخدمة الباحثين والدارسين في هذا المجال، وأيضا ليتسنى للمواطن العادي معرفة التراث القديم.

وأشار الوفد أن الهدف من هذه الزيارة هو توثيق العلاقة بين الوزارة وبلدية يطا والمجتمع المدني، وأيضا لزيارة موقع الكرمل الأثري للبدء في ترميم مشروع متنزه البلدية، مؤكدين أن البركة الرومانية القديمة والقلعة الأثرية سيتم إعادة تأهيلهما وعمل حديقة حرجيه لإيجاد متنفس لأهالي مدينة يطا.

وأضاف الوفد أن هذه الزيارة تأتي بناءا على توجيهات وكيل وزارة السياحة والآثار الدكتور حمدان طه وذلك توثيقا لزيارته السابقة لبلدية يطا.

وبعد ذلك اصطحب أبو قبيطة الوفد إلى موقع الكرمل الأثري للمشاهدة عن كثب كيفية البدء بمشروع المتنزه.

وجدير بالذكر انه تم الموافقة على مشروع المتنزه من قبل دولة رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض بدعمه 500000 ألف دولار وسيتم تحت إشراف وزارة السياحة والآثار.