وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحمد لـ "معا": لا مبادرات جديدة للمصالحة والرئيس بصحة جيدة

نشر بتاريخ: 20/04/2010 ( آخر تحديث: 21/04/2010 الساعة: 10:03 )
بيت لحم- خاص معا- نفى عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الاحمد الانباء التي تحدثت عن وجود مبادرة للمصالحة الفلسطينية تعدها دولة قطر بالتنسيق مع دول عربية اخرى لا سيما مصر والسعودية, لكنه استدرك بالقول ان كل الدول العربية دون استثناء تتحدث بالمصالحة.

وقال الاحمد في حديث خص به وكالة "معا" بمفهوم المبادرة لا صحة لوجود مبادرات نهائيا ومعروف ان مصر تتحرك باسم العرب جميعا بتكليف من القمة العربية التي عقدت في دمشق والقمة العربية الاخيرة وان حركة حماس تحاول وتشيع ان هناك مبادرات والحديث عن ملحق كله هراء وتبرير لموقف حماس واضاغة للوقت".

وشدد قائلا": اقول بغض النظر عن التسميات لن نقبل اي ملحق او ملاحظة او حوار قبل التوقيع حتى لو جاءت الملاحق من مصر".

وكشف الاحمد انه قد جرى حوار قبل قمة سرت الاخيرة بين امير قطر والرئيس محمود عباس جلرى خلاله مناقشة ملاحظات حماس الثلاثة وانتهى الموضوع الى ان الرئيس ابلغ امير قطر بضرورة التوقيع على ورقة المصالحة وبعد ذلك مناقشة كل شيء سواء من قبل حماس وغيرها من الفصائل".

واشار الاحمد الى ان كل الدول العربية وحتى روسيا تطالب حماس بالتوقيع على ورقة المصالحة اولا".

لكن الاحمد كشف ان وفدا من مؤسسة كارتر التقى مؤخرا مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل في دمشق وسوف يلتقي مع الرئيس ابومازن وحركة فتح قريبا للبحث في ذات الملف وعنوانهم هو ": وقعوا على الورقة"..

التعديل الوزراي المرتقب:

ورفض القيادي الفتحاوي الحديث عن موقف حركته من الحكومة والتعديل الوزراي المرتقب , وقال": عندما يصدر قرار التعديل سوف نعلن موقفنا بوضوح".

لكنه اشار الى ان مشاركة اي عضو في مركزية فتح في اي منصب وزاري لا يستطيع القيام باي مهام حركية, وان المجلس الثوري وخلال اجتماعه السبت المقبل في رام الله في دورته العادية سيبحث التقرير الذي طلبه من اللجنة المركزية حول الحكومة وتحديد موقفها, اضافة الى ملفات مثل الوضع التنظيمي والسياسي.

الملف اللبناني:

واوضح الاحمد انه لا وجود لاعتراضات من قبل قيادات الحركة في لبنان حول اجراء اي تغييرات على المستوى التنظيمي , وقال": نقوم بترتيب الاوضاع وسنواصل العمل في الساحة اللبنانية او خارجها بما يعزز وضع فتح.

الملف السياسي:

ونفى الاحمد الانباء التي تحدثت عن احتمال عقد قمة اسرائيلية فلسطينية بحضور امريكي في شرم الشيخ, وقال" لم يطلب منا اي شيء في هذا الموضوع واستطيع ان اقول انه لا جديد مع الولايات المتحدة وان زيارة ميتشل التي كانت مقررة قبل اسبوعين لا يوجد اي اخبار عنها والسبب هو غياب الإرادة الأمريكية القادرة على اتخاذ موقف من إسرائيل .

صحة الرئيس:

ونفى الاحمد ما جاء في تقارير صحفية حول اصابة الرئيس بمشاكل في القلب.

وقال الاحمد "لا صحة للانباء التي تتحدث عن مرض الرئيس ولا يوجد شيء مقلق وكل الموضوع ان الاطباء طلبوا من ابو مازن الخلود للراحة مدة 6 اسابيع بعد واقعة الانزلاق الاخيرة لكنه لم يلتزم بها وهذا ما يجعله يشعر ببعض الالم".