وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهلال الأحمر بقلقيلية يوزع أدوية على مجموعة من الأطباء

نشر بتاريخ: 20/04/2010 ( آخر تحديث: 20/04/2010 الساعة: 21:32 )
قلقيلية - معا - قامت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني فرع قلقيلية بتوزيع أدوية على مجموعة من الأطباء لتقديمها من خلالهم كمساعدة إنسانية للمرضى المحتاجين حيث قام يوم أمس الاثنين 19/4 وفد مكون من مدير الجمعية فيصل أبو صالح وضابطي الإسعاف منذر نزال وخالد صبري بتنفيذ زيارات لعيادات مجموعة من أطباء الأطفال والطب العام وقدموا لكل طبيب مجموعة متنوعة من الأدوية ليقوموا بدورهم بتوزيعها مجاناً على المرضى المحتاجين.

وأشار مدير الجمعية فيصل أبو صالح إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار الخدمات الإنسانية التي تقدمها الجمعية للمجتمع المحلي، وتأتي أيضاً في إطار التنسيق والتواصل مع الأطباء من مختلف التخصصات، كما شكر مدير الجمعية مؤسسة أنيرا على دعمها المتواصل للهلال الأحمر في قلقيلية. بدورهم شكر الأطباء الجمعية على هذه اللفتة الكريمة وثمنوا دورها الرائد في المجتمع.

من ناحية ثانية افتتحت الجمعية قبل أسبوع دورة في الإسعاف الأولي لمجموعة من طالبات مدرسة بنات كفر ثلث الثانوية، حيث أشار ضابط الإسعاف أحمد عويصات الذي يقوم بالتدريب في هذه الدورة أن عدد المشاركات بلغ 24 طالبة وأنه يدربهن على عدة موضوعات تتعلق بالإسعاف الأولي منها: طرق التعامل مع الإصابات المختلفة، وإغلاق مجرى التنفس وطرق التعامل معه، وإنعاش القلب والرئتين وغيرها من الموضوعات. كما وأشار المدرب عويصات أن مدة الدورة 21 ساعة تدريبية بواقع ثلاث لقاءات كل أسبوع.