وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الاتصالات و "بيتا" يشكلان لجنة لمتابعة القضايا المشتركة

نشر بتاريخ: 20/04/2010 ( آخر تحديث: 20/04/2010 الساعة: 23:31 )
رام الله- معا- اتفقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واتحاد انظمة المعلومات الفلسطيني "بيتا"، ، على تشكيل لجنة مشتركة تتولى بحث كافة القضايا التي تهم قطاع الاتصالات والتكنولوجيا المحلي، واهمها: الهيئة المستقلة لتنظيم قطاع الاتصالات.

جاء ذلك خلال اللقاء الصباحي "Power Breakfast" الذي نظمه الاتحاد بمقره في البيرة، وتحدث فيه وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د.مشهور ابو دقة، ورئيس مجلس ادارة "بيتا " المهندس علاء علاء الدين، بحضور وكيل وزارة الاتصالات سليمان زهيري، واعضاء مجلس ادارة الاتحاد وممثلين عن الشركات الأعضاء فيه، وعبر تقنية الربط التلفزيوني "فيديو كونفيرنس" مع غزة.

وناقش اللقاء مجمل القضايا المتعلقة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وفي مقدمتها قانون الهيئة المستقلة لتنظيم قطاع الاتصالات.

ووضع د.ابو دقة المشاركين في اللقاء في صورة حيثيات اصدار قانون الهيئة المستقلة لتنظيم قطاع الاتصالات، والقنوات الرسمية التي مر عبرها القانون قبل أن يصادق عليه الرئيس محمود عباس مؤخرا.

واكد د.ابو دقة على ضرورة أن يكون للقطاع الخاص دور فاعل في رسم السياسات الخاصة بهذا القطاع الاقتصادي المتنامي، وقال في هذا السياق :"التعاون مع القطاع الخاص بطريقة منظمة يساعد الوزارة على تحقيق انجازات لصالح مجمل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات".

ودعا "بيتا" الى تشكيل قوة ضغط من اجل ايصال صوت القطاع ورؤيته في مختلف القضايا والموضاعات ذات الصلة بقطاع الاتصالات والتكنولوجيا، منوها الى الشراكة القائمة بين القطاعين الخاص والحكومي في جميع القطاعات الاقتصادية وليس في قطاع الاتصالات والتكنولوجيا فقط.

من جهته، دعا علاء الدين مؤسسة الرئاسة والحكومة والقطاع الخاص الى التركيز على الخطوات المستقبلية للخروج بسياسات وقوانين وأنظمة ترضي جميع الاطراف وتحقق الصالح العام.

واعتبر المشاركون في اللقاء أن وجود هيئة مستقلة لتنظيم قطاع الاتصالات أمر في غاية الأهمية، وجاء ليحقق مطلبا ملحا نودي به لعدة سنوات، مؤكدين في الوقت ذاته على ضرورة أن يكون أعضاء مجلس ادارة الهيئة من اصحاب الخبرة والكفاءة والدراية، وأن لا يتم اختيارهم وفق خلفيات سياسية.
ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة من اللقاءات الصباحية التي سينظمها الإتحاد خلال العام الحالي لمناقشة أبرز القضايا والتطورات التي يمر بها قطاع تكنولوجيا المعلومات والإتصالات في فلسطين.