وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية طوباس تشارك في الحملة العالمية ( الدرس للجميع )

نشر بتاريخ: 20/04/2010 ( آخر تحديث: 21/04/2010 الساعة: 00:32 )
طوباس - معا - تحت رعاية مدير التربية والتعليم في طوباس ( محمد زكارنة ) وبحضور (رفعت الصباح ) المنسق الإقليمي للحملة العالمية للتعليم ومدير عام مركز إبداع المعلم و كل من النائب الإداري ( سائد قبها ) والنائب الفني ( مهدي حسونة ) ورئيس قسم النشاطات الطلابية ( امجد خضيري ) في مديرية طوباس وعدد من معلمي المدارس وأولياء الأمور..أحيت مديرية طوباس حملة التعليم العالمية بعنوان ( الدرس للجميع ) .

وقد شارك في الاحتفال الذي أقيم في مدرسة ذكور طوباس الأساسية مئات الطلبة الذين حملوا يافطات وارتدوا تي شيرتات حملت شعار الحملة ، ورددوا جميعا شعارات تضمنت الحث على العلم والانتماء للمدرسة والمطالبة بحقوقهم من أجل التعلم وتطوير البرامج التي تحقق مستقبلهم التعليمي .

وألقيت كلمات من الطلبة والمعلمين ركزت جميعها على رسالة الحملة وشعارها الذي يتضمن المطالبة برصد الموازنات وتقديم البرامج التطويرية التي من شانها رفع مستوى التعليم وتمكن الطلبة في مراحل التعليم المختلفة من إكمال تعليمهم الذي يدعم مستقبلهم .

وأشار رفعت الصباح المنسق الإقليمي للحملة أن فلسطين تشارك العالم هذا النشاط في الفترة ما بين 19 – 25 نيسان من هذا العام ، تحت شعار ( الدرس للجميع ) بما يتضمن حق الجميع في التعلم وحقهم في تخفيض رسوم التعليم الجامعي وتقديم البرامج الطموحة التي من شأنها تطوير العملية التعليمية ، وكذلك تدعم صمود العملية التعليمية في القدس ومناطق ( ج ) والمناطق المهمشة ، وزيادة نسبة الموازنات التعليمية التي تحقق هذه الأهداف .

وأشار سائد قبها النائب الإداري في مديرية طوباس أن المديرية لبت نداء الحملة وأقامت هذا الاحتفال استجابة للشعار المرفوع بمشاركة ما يقارب ( 800 ) طالب وعدد من المعلمين وأولياء الأمور. وأكد جاهزية المدارس والمديرية للمشاركة في كافة الأنشطة والبرامج في فترة الحملة ، خاصة أن معظم التجمعات السكانية التي تتبع مدارسها مديرية طوباس بحاجة إلى الدعم والمساندة في هذا المجال لاسيما أنها مناطق حدودية ومحاطة بالمعسكرات الإسرائيلية والمستوطنات . وشكر مركز إبداع المعلم على جهوده في تنفيذ البرامج والأنشطة التي تساهم في تطوير العملية التعليمية ورفع مستوى التحصيل العلمي لدى كافة الشرائح التي تعني بذلك .