وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة آمان لمتابعة الرحلات تنفذ نشاطا مشتركا مع تربية نابلس

نشر بتاريخ: 21/04/2010 ( آخر تحديث: 21/04/2010 الساعة: 11:45 )
الخليل- معا- نفذت لجنة آمان لمتابعة الرحلات المدرسية والتي شكلت في محافظة الخليل نشاطا مشترك مع مديرية التربية والتعليم في محافظة نابلس وذلك تحت شعار "الرحلات المدرسية معرفة وسلوك" حيث بدأ النشاط بلقاء أعضاء اللجنة بمديرة التربية والتعليم في نابلس سحر عكوب والتي ثمنت مبادرة التربية والتعليم في الخليل على تنفيذ هذه المبادرة بتشكيل لجنة آمان لمتابعة الرحلات المدرسية وعضوية المحافظة والشرطة ومديرية الدفاع المدني والصحة.

وأضافت بان تربية نابلس يربطها بتربية الخليل تواصل مستمر وانه هذا النشاط ليس الأول وإنما سبقه نشاطات وفعاليات مشتركة مما يعزز العلاقات وتبادل الخبرات ونحن نثمن دور مديرة التربية في الخليل أ.نسرين عمرو على دعمها للمبادرات التربوية المميزة والتي تساهم في تحسين جودة التعليم وتوفير بيئة أمنة وصحية لطلبتنا.

من جهة أخرى أفاد منسق لجنة آمان للرحلات المدرسية على مستوى محافظة الخليل أ.محمد ابواذريع :"أننا اليوم جئنا إلى نابلس والتي نشعر بتوأمة بين المديريتين في تنفيذ عدة أنشطة والنشاط المشترك اليوم لمتابعة الرحلات المدرسية في شمال الضفة حيث قمنا بزيارة متنزهات منطقة الباذان وتم تفقدها بمساعدة طاقم من تربية نابلس شمل موظفي قسم الصحة المدرسية والنشاطات الطلابية وتم رصد الملاحظات الايجابية والسلبية بحيث تم مناقشتها مع إدارات المتنزهات وأثناء الجولات على المتنزهات تم اخذ أراء المعلمين والطلبة والزائرين من المجتمع المحلي وتمحورت حول مستوى الخدمات المقدمة وتوفر عناصر السلامة العامة في المتنزهات" .

أثناء تنفيذ النشاط الميداني لمتابعة الحافلات بمساعدة الشرطة تم اللقاء مع مدير شرطة المرور في محافظة نابلس النقيب فؤاد ابوعرقوب الذي نوه إلى ضرورة تشكيل مثل هذه اللجان في كل المحافظات وعضوية الشرطة مهمة من حيث متابعة الحافلات وتدقيق التراخيص والأوراق الثبوتية للسائق مع توفر السلامة العامة في الحافلة فان تكاملية الأدوار تساهم في تحقيق الأهداف المرجوة وتوفير السلامة العامة لطلبتنا في رحلاتهم المدرسية.

وشملت الجولة زيارة إلى محافظة نابلس والتي تم اللقاء مع ممثلين عن المحافظة الذين رحبوا بالفكرة والمبادرة واستعدادهم الكامل للمساعدة مع اللجنة، حيث تم في الاجتماع مناقشة الملاحظات والخروج بتوصيات تساهم في تعزيز دور اللجنة في متابعة الرحلات المدرسية.

وواصلت اللجنة من متابعتها لتشمل مدينة طولكرم حيث تم زيارة متنزه ميجا لاند وعمل جولة بمرافقة مدير المتنزه والسماع إلى ملاحظات الطلبة ومقترحاتهم بحيث تم دراستها ومناقشتها مع الادارة. وستستمر اللجنة في متابعتها بالتنسيق مع المحافظات التي لم يتم زيارتها وذلك للمساهمة في تعزيز الصحة والسلامة للطلبة في ترحلاهم في ربوع الوطن.