وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

استخراج كتلة سرطانية نادرة من أمعاء مريض في مستشفى الزكاة بطولكرم

نشر بتاريخ: 21/04/2010 ( آخر تحديث: 21/04/2010 الساعة: 12:36 )
طولكرم- معا- وصل الى مستشفى الزكاة في مدينة طولكرم، مواطن في السبعينيات من عمره، وهو يعاني منذ ما يزيد عن أسبوع من أوجاع في بطنه، وارتفاع في درجات الحرارة.

وقال الدكتور حاتم ملاك مدير عام مستشفى الزكاة في طولكرم: "وصل مريض لمستشفى الزكاة يبلغ من العمر 78 عاماً، من مخيم طولكرم ويعاني آلاما في البطن يرافقه ارتفاع في درجة الحرارة، وبعد الكشف الأولي عنه تبين أنه يمر بهذه الحالة منذ أكثر من أسبوع وقد استخدم عدة مضادات حيوية لكن دون فائدة".

وأضاف "على الفور قام طاقم المستشفى الطبي بعمل الفحوصات المخبرية والتصوير التلفزيوني له، حيث أظهرت النتائج وجود كيس أو كتلة بحجم كبير يصل إلى 15*20*10 سم متصلة بالأمعاء الدقيقة وهي في حالة التهاب شديد، فتم تحويل المريض فورا لغرفة العمليات وإجراء عملية دقيقة جدا لإزالة هذا الكيس الضخم، وانتهت العملية الجراحية بنجاح والمريض الآن بصحة جيدة".

وأوضح الدكتور ملاك أنه بخصوص الكيس المُستأصل من أحشاء المريض تم إرسال عينة منه لمختبر الأنسجة للفحص وقد تبين أنها كتلة سرطانية نادرة (AngioSarcoma) غير منتشرة، وتم استئصالها من قبل الدكتور معمر علي أخصائي الجراحة العامة والمناظير وبمساعدة الفريق الطبي المتخصص في مستشفى الزكاة مما لا يستدعي المتابعة في العلاج الكيميائي والإشعاعي.