وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية شمال الخليل تنظم المهرجان الثقافي الثالث والمعرض الفني والعلمي

نشر بتاريخ: 21/04/2010 ( آخر تحديث: 21/04/2010 الساعة: 11:46 )
الخليل-معا- تحت رعاية وزيرة التربية والتعليم الأستاذة لميس العلمي نظمت مديرية التربية والتعليم في شمال الخليل مهرجانها الثقافي المركزي الثالث في قاعة المركز المهني متعدد الأغراض في حلحول.

وألقى أ.بسام طهبوب مدير التربية والتعليم كلمة رحب من خلالها بالحضور مشيراً إلى أهمية ودور النشاطات اللامنهجية في صقل شخصية الطالب وتنمية قدراته ومهاراته.

كما وتقدم المدير بالشكر الجزيل لجميع مدراء المدارس وكل من ساهم في دعم المهرجان مستعرضا انجازات طلبة المديرية خلال العام حيث حصلت مدرسة عبد الله بن مسعود للبنين على المركز الأول على مستوى الوطن في مسابقة دوري الليجو الأول، وكما فازت مدرسة صلاح الدين الأساسية للبنين بالمركز الأول على مستوى الوطن في مشروع تمكين وتفعيل مجالس أولياء الأمور، كما فازت مدرسة شهداء حلحول الأساسية للبنات بالمركز الأول على مستوى الوطن في مسابقة السلام بعيون الأطفال وحصلت الطالبة آلاء يسري الحروب من مدرسة خاراس الثانوية للبنات على المركز الرابع على مستوى الوطن في مسابقة على بالي، أما الطالبة آلاء العملة من مدرسة بيت أولا الثانوية للبنات ففازت في معرض فلسطين الوطني للعلوم والتكنولوجيا –مشروع محاكاة مونتيكارلو –دراسة المحاليل.

من ناحيته نقل أ. محمد صباح مدير دائرة النشاطات الرياضية تحيات وزيرة التربية والتعليم العالي أ. لميس العلمي، مؤكداً على دور النشاطات اللامنهجية ومستعرضاً انجازات مديرية شمال الخليل خلال العام والمراكز المتقدمة التي حصلت عليها المديرية في المسابقات التي نظمتها وزيرة التربية على مستوى الوطن.

وفي كلمة محافظ الخليل أبدى الدكتور رفيق الجعبري ممثل معالي المحافظ إعجابه بالفقرات الفنية والتراثية التي قدمها الطلبة من مدارس المديرية مبيناً أهمية النشاطات الثقافية والتراثية التي تبقي طلابنا وأبنائنا على صلة بالتراث الفلسطيني الأصيل .

وقد تخلل الحفل فقرات فنية نالت إعجاب الحضور وفي ختام المهرجان قام مدير التربية والضيوف بافتتاح المعرض الفني والعلمي الذي نظمته المديرية حيث اطلع الضيوف على أعمال وإنجازات طلبة المدارس من وسائل تعليمية تربوية التي لها التأثير المباشر على تحصيل الطلبة.