وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس التشغيل والتدريب يناقش استراتيجيته للسنوات الثلاث القادمة

نشر بتاريخ: 21/04/2010 ( آخر تحديث: 21/04/2010 الساعة: 14:22 )
نابلس- معا- عقدت يوم امس في مقر منظمة شباب الغد في مدينة نابلس ورشة عمل لصياغة خطة عمل واهداف مجلس التشغيل والتدريب للسنوات الثلاث القادمة تحت اشراف المجلس المحلي للتشغيل والتدريب في محافظة نابلس.

وافتتحت الورشة عنان الاتيرة نائب محافظ نابلس وبحضور اعضاء اللجنة التوجيهية للمجلس وعدد من الفعاليات في المحافظة والعاملين في مجالي التشغيل والتدريب المهني، وممثلة المؤسسة الالمانية للدعم الفني.

وتم خلال الورشة تحديد التدريب المهني في المحافظة لتلبية متطلبات سوق العمل والتي تلخصت في ابرز النقاط مثل انشاء قاعدة بيانات حول احتياجات سوق العمل والمؤسسات العاملة في قطاعي التدريب والتشغيل، ورفع مستوى التدريب المهني لمواءمته مع احتياجات سوق العمل والفرص الاقتصادية المتاحة في المحافظة، ورفع مستوى الوعي لدى المجتمع المحلي حول اهمية التعليم المهني والتقني وتحديد اليات الوصول الى التمويل المطلوب لدعم المشاريع المقترحة، وتفعيل صندوق التشغيل اليات التنسيق بين مؤسسات التدريب والتشغيل من جهة والمجتمع المحلي من جهة اخرى.

وتم في نهاية الاجتماع وبمشاركة الحضور وضع الاطار العام لخطة عمل المجلس على ان يتم عرضها على المجلس بكامل هيئته لاقرارها في حال انعقاده.