وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاستعداد لإطلاق مخيمات "الحرية موعدنا" في غزة

نشر بتاريخ: 21/04/2010 ( آخر تحديث: 21/04/2010 الساعة: 15:13 )
غزة- معا- تواصل اللجنة المركزية للمخيمات الصيفية في قطاع غزة اجتماعاتها التحضيرية استعدادا لإطلاق المخيمات الصيفية لهذا العام، حيث سترفع المخيمات شعار (أسرانا ، أقصانا :الحرية موعدنا).

وأوضح إيهاب أبو محمد مسؤول اللجنة الإعلامية للمخيمات أنه من المتوقع أن يلتحق بالمخيمات الصيفية لهذا العام ما يزيد عن 70 ألف طالب في مختلف مناطق قطاع غزة.

وقال أبو محمد: "إن الترتيبات والتحضيرات تجري على قدم وساق لضمان إنجاح هذه المخيمات وتحقيق أهدافها التربوية والثقافية والوطنية والاستغلال الأمثل لإجازة الصيف"، مشيرا إلى أنه جرى تشكيل لجان إدارية ومالية وإعلامية إلى جانب تشكيل لجان فرعية في جميع مناطق قطاع غزة والتي باشرت اجتماعاتها لوضع الترتيبات اللازمة.

وأعلن المسؤول الإعلامي للمخيمات أن التسجيل سيبدأ هذا العام اعتبارا من 1/5 القادم وستنطلق المرحلة الأولى من المخيمات في 10/6/2010، وحول المضامين التي ستحملها هذه المخيمات أكد أبو محمد أن المخيمات الصيفية لهذا العام ستكون متنوعة ومتخصصة وإبداعية، مشيرا إلى شعار
(الحرية موعدنا، أقصانا، أسرانا) يأتي للتضامن مع الأسرى والأقصى والتذكير بمعاناتهم وما يتعرضان له على مدار الساعة من عدوان ومحاولات الطمس والتغييب.

يُشار إلى أن عشرات الآلاف من الطلبة يلتحقون في كل عام بالمخيمات الصيفية التي ترعاها حركة "حماس" في قطاع غزة حيث يتخللها العديد من البرامج الثقافية والإبداعية والترفيهية.