وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الاقتصاد تنهي الاستعدادات للمشاركة الفلسطينية في معرض شنغهاي

نشر بتاريخ: 21/04/2010 ( آخر تحديث: 21/04/2010 الساعة: 17:56 )
رام الله -معا- اكد وزير الاقتصاد الوطني د. حسن ابولبده اليوم عن استكمال الوزارة كافة الاستعدادات للمشاركة الفلسطينية في معرض اكسبو شنغهاي العالمي والمنوي افتتاحة رسميا في الفترة الواقعة بين اول ايار و31 تشرين الاول المقبلين.

وبين د. ابولبده ان المشاركة الفلسطينية في المعرض ليس لغرض تجاري، وانما من اجل ابراز الهوية الوطنية وعرض التراث الثقافي الوطني وترويجه، واظهار سمات الشعب الفلسطيني بما تحمله من تعددية وتسامح وتنوع ثقافي بروح المشاركة بين شعوب العالم، بالاضافة الى ترويج فلسطين كموقع سياحي متميز بطبيعتها الجميلة ومناخها المتنوع، وترويج الصناعات الفلسطنية خصوصا التراثية والتقليدية، وسيتم ذلك من خلال وسائل مختلفة مكتوبة ومرئية، حيث تم تصميم المدخل الرئيسي للجناح الفلسطني على شكل باب العمود، و الداخلي مستمد من روح المدينة المقدسة.

وعن محاولة اسرائيل عرض اجزاء من الضفة الغربية والقدس في المعرض وصف د. ابولبده ذلك بالتعدي السافر على الحقوق الانسانية والتراثية والثقافية والسياسية الفلسطينية، وجراء ذلك قمنا بابلاغ الحكومة الصينية، و الجامعة العربية بذلك، وبناء عليه نعتقد ان الحكومة الصينية قامت بالمطلوب منها لمنع اسرائيل من تزوير تاريخ فلسطين وادعائها، لافتا الى ان اسرائيل تعمل على اعادة ترتيب جناحها في المعرض ليكون خالي من الرموز الاسرائيلية .

يذكر ان معرض شنغهاي ينظم مره واحدة في كل اربع سنوات، وتقام هذه الدورة في مدينة شنغهاي الصينية في الفترة بين اول ايار و31 تشرين الاول المقبلين، ومن المتوقع ان يزور المعرض اكثر من 70 مليون زائر وتشارك فيه 200 دولة ومنظمة دولية.