وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة العامة للعاملين بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تقعد مؤتمرها

نشر بتاريخ: 21/04/2010 ( آخر تحديث: 21/04/2010 الساعة: 22:26 )
رام الله -معا- عقدت النقابة العامة للعاملين بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عضو الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين اليوم الأربعاء، مؤتمرها العام السابع في دورته 2010-2012 برعاية الاتحاد العام لنقابات العمال وبدعم من المشروع التثقيفي النقابي الفلسطيني الدنمركي 3F تحت شعار "البناء والتطوير النقابي"، في قاعة فندق " بست إيسترن" بمدينة رام الله بحضور كل من مستشار الرئيس لشؤون الاتصالات صبري صيدم ووزير العمل د. احمد مجدلاني ووزير الاتصالات د. مشهور أبو دقة ووكيل الوزارة سليمان زهيري والأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد وعضو الأمانة العامة للاتحاد أمنة الريماوي ومساعد محافظ محافظة رام الله والبيرة مهين عينساوي والرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية عمار العكر ومدير عام شركة الاتصالات الفلسطينية المهندس مهند الهيجاوي ورئيس النقابة العامة صالح الياصيدي الى جانب ممثل المشروع التثقيفي النقابي الدنمركي علي خلة وعدد من الشخصيات الرسمية وممثلين عن المؤسسات الأهلية وأعضاء المؤتمر البالغ عددهم 73 عضوا من ممثلي و مندوبي جميع النقابات الفرعية في محافظات الضفة الغربية.

المؤتمر الذي تولى عرافته في الجلسة الافتتاحية النقابي فداء عقل استهل بتلاوة آيات من القران الكريم والسلام الوطني الفلسطيني، وقد رحب الياصيدي في كلمة النقابة العامة الترحيبية بالحضور والضيوف الذين لبوا الدعوة. وثمن الجهود التي بذلت من مختلف الأطراف لإنجاح انعقاد المؤتمر، مؤكدا أن نقابته ستستمر في نهج البناء والعطاء وخدمة جميع عامليها في الوطن.

وأكد وزير العمل د. مجدلاني في كلمة ألقاها خلال المؤتمر على سعي الوزارة الدءوب للنهوض بواقع العمال والعاملات في الأراضي الفلسطينية، مشددا على أهمية التعاون الثنائي والعمل المشترك مع الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ونقاباته الأعضاء في متابعة أوضاع عمالنا والعمل على تحسين ظروف حياتهم وإيجاد فرص عمل لائقة تضمن لهم حياة كريمة بعيدا عن الاحتلال وممارساته العدوانية التي ينتهجها بحق العمال الفلسطينيين على الطرق والمعابر الحدودية.

وعبر مجدلاني عن إعجابه ووزارته الشديد بما حققته شركة ومجموعة الاتصالات الفلسطينية من انجازات ونجاحات على مدار السنوات الماضية، لافتا إلى النشاط الكبير والملحوظ الذي تبديه نقابة العاملين بالاتصالات ولعملها المنظم في خدمة أعضائها ومتابعة قضايا عامليها لتوفير أجواء عمل مريحة ومناسبة لهم وبالتالي تنعكس إيجابا على الشركة وما تقدمه من خدمات للجماهير.

بدوره أعرب د. مشهور ابو دقة عن فخر وزارة الاتصالات بما تقدمه شركة الاتصالات من خدمات للمواطن الفلسطيني، موضحا انها وبالرغم من سياسات الاحتلال والظروف الاقتصادية والسياسية الصعبة التي نعيشها في فلسطين استطاعت النقابات العمالية واتحادها العام تحقيق العديد من الانجازات والنجاحات على كافة المستويات الوطنية والدولية، وذلك من خلال تواصلها الدائم مع عمالنا وعاملاتنا ومتابعة قضاياهم المطلبية والعادلة، مؤكدا أن وزارة الاتصالات تدرك حجم المسؤولية الملقاة على عاتقها كوزارة في ظل التقدم والتطور التكنولوجي الحاصل في العالم من جهة ومعيقات الاحتلال الإسرائيلي من جهة أخرى في إيصال أفضل الخدمات للمواطن الفلسطيني، لافتا في ذات الوقت إلى التقدم الذي أحرزته نقابة العاملين في الاتصالات بتعاونها وتواصلها الدائم مع الشركات الفلسطينية العاملة في الاتصالات، مبديا استعداد الوزارة لمزيد من التعاون لبناء الوطن وتوفير أفضل الخدمات لأبناء شعبنا.

صيدم وفي كلمته أمام الحضور، نقل تحيات الرئيس محمود عباس والحكومة الفلسطينية للمؤتمر والقائمين عليه، وشدد على ضرورة العمل الجماعي والوحدة نحو طريق بناء الدولة المستقلة، وأوضح ان الحكومة والرئاسة تسعى من خلال علاقاتها العربية والعالمية القائمة لتحسين الأوضاع في الأراضي الفلسطينية وخصوا على صعيد الاتصالات وتكنولوجيا الاتصال المختلفة بشكل يتلاءم والتطور الحاصل في العالم ، وأشار إلى ان الاتصالات في هذه الأيام وعلى مدار الأعوام الماضية شكلت عنصرا أساسيا ومهما في التقدم والارتقاء بحيث أصبحت وسيلة لا يمكن الاستغناء عنها حتى في حياتنا اليومية.

وأكد صيدم أن السلطة تدعم كل توجه نقابي وعمالي من شأنه المساهمة في بناء الدولة وتوفير سبل وشروط الراحة لأبناء شعبنا، في إشارة لدور الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين الريادي وحضوره على المستوى الشعبي ومواقفه الوطنية المشرفة.

من جهته شكر الأمين العام شاهر سعد كل الجهود التي أثمرت بتحقيق الديمقراطية النقابية وانعقاد المؤتمر العام لنقابة الاتصالات، وأشار إلى الدعم الذي يقدمه اتحاد نقابات عمال الدنمرك للنقابات العمالية الفلسطينية من خلال المشروع التثقيفي النقابي الدنمركي الذي ساهم في عقد العديد من ورش العمل واللقاءات التثقيفية لأعضاء النقابات وخاصة نقابة العاملين بالاتصالات وصولا للمؤتمر وإجراء الانتخابات لجميع النقابات الفرعية والعامة في مختلف محافظات الوطن.

وقال سعد "إن الاتحاد يفتخر بشركة الاتصالات لعراقتها وانتمائها الوطني حيث إن جميع عامليها وموظفيها من خريجي الجامعات الفلسطينية"، وأشار لمساهمتها في استيعاب كوادر وكفاءات أبنائنا وتوظيفها. لافتا لمطالبة الاتحاد بضرورة عقد مؤتمر وطني للتشغيل وإيجاد مشاريع عمل للعمال والخريجين العاطلين عن العمل، وأضاف أن هناك أكثر من 35 ألف عامل وعاملة يعملون في المستوطنات وداخل إسرائيل منهم 8 ألاف عاملة فلسطينية.

هذا ورحب العكر باسم مجوعة الاتصالات الفلسطينية "جوال" بالحضور والضيوف، مؤكدا أن شركته ستستمر في نهجها القائم على خدمة جماهيرها وتقديم أفضل واحدث خدمات الاتصال لهم، لافتا إلى الجهود التي تبذل وعلاقات التعاون القائمة مع النقابة لتحسين أوضاع العاملين والموظفين بالشركة ، ودعا العكر مختلف الأطراف للوقوف إلى جانب الشركة في عطائها وخدمتها للجماهير وللعمل على تذليل العقبات والتحديات التي تواجهها في أداء واجباتها الملقاة على عاتقها.

وفي نهاية الجلسة الافتتاحية للمؤتمر قدمت النقابة العامة ورئيسها صالح الياصيدي درعا لمدير عام الاتصالات مهند الهيجاوي تقديرا لمساهمته الفاعلة وعطائه للنهوض بالشركة والوقوف إلى جانب العاملين فيها. وفي الجلسة الصباحية الثانية للمؤتمر جرى انتخاب رئاسة المؤتمر والمقررين، وتم تلاوة التقريرين الإداري والمالي والمصادقة عليهما.

وأشارت النقابة أن مؤتمرها يستمر يومي الأربعاء والخميس، وان فعاليات اليوم ستتواصل حتى ساعات المساء، حيث سيتم مناقشة مواد النظام الداخلي والمصادقة عليه ووضع التوصيات.