وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ القدس الحسيني يقدم واجب العزاء لعائلة الشهيد ابو حماد

نشر بتاريخ: 21/04/2010 ( آخر تحديث: 21/04/2010 الساعة: 22:24 )
القدس-معا- طالب محافظ القدس الشريف المهندس عدنان الحسيني المجتمع الدولي والمؤسسات القانونية والحقوقية لتحمل مسؤولياتها تجاه حملة التصعيد التي تشنها السلطات الإسرائيلية ضد الأسرى والمعتقلين في سجونها ، والتي تنذر بالخطورة بالغة على حياتهم وامنهم وكان اخرها استشهاد الاسير (أبو حماد).

وأكد المحافظ الحسيني خلال زيارته لتقديم واجب العزاء لاسرة الاسير الشهيد رائد محمود محمد أبو حماد من بلدة العيزرية, أن سياسة اسرائيل العنصرية و الاستفراد بالأسرى والمعتقلين و الإجراءات القمعية واللاإنسانية بحقهم تزيد من تفاقم الأوضاع وتدهورها داخل السجون وخارجها ،داعيا العالم الى الوقوف أمام العنجهية الاسرائيلية والوقوف إلى جانب الحركة الأسيرة في معركتها الإنسانية والوطنية لإفشال كل الإجراءات القمعية الإسرائيلية الموجهة للنيل منها والانتهاك من حقوقها التي كفلتها لها المواثيق الدولية .

وكان في استقبال المحافظ اسرة الشهيد ووالده (ابو محمد) واشقاءه وعدد كبير من وجهاء ورؤساء وممثلي المؤسسات الشعبية واهالي العيزرية.

وقال والده : أن الشهيد مكث في الفترة الاخيرة في السجن الانفرادي, وان فترة محكوميته هي عشر سنوات, وقضى منها 5 سنوات حتى استشهاده نصفها داخل السجن الانفرادي دون زيارات عادية وابعاده عن رفاقه السجناء, وظروف صعبة عاشها خلال الفترة الاخيرة.

ورافق المحافظ وفد ضم نائب المحافظ عبد الله صيام , ومدير المحافظة محمد عريقات ,ومحمد رجائي الشرفا,حمدي الرجبي , وجميل الهشلمون, وداود مصطفى , محمود عدوان , واحمد حمد .