وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دائرة شؤون اللاجئين تحيي حفلاً تكريمياً للطلبة والطالبات في مخيم بلاطة

نشر بتاريخ: 21/04/2010 ( آخر تحديث: 22/04/2010 الساعة: 00:18 )
رام الله -معا- من المقرر ان تنفذ دائرة شؤون اللاجئين في م.ت.ف يوم الاحد المقبل 25-4-2010 حفلاً تكريمياً للطالبات والطلبة المتفوقون في مدارس وكالة الغوث في مخيم بلاطة في اطار سلسلة من فعاليات دائرة شؤون اللاجئين في إطار إحياء ذكرى النكبة التي اعلن عنها د. زكريا الاغا خلال احتفال يوم الأرض باسم اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة الـ 62.

ويأتي هذا البرنامج استجابة لتوجيهات الدكتور زكريا الاغا – عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ورئيس دائرة شؤون اللاجئين تعزيزا لمبدأ التنافس الحر بين الطلبة للرفع من مستوى التعليم في المخيمات، على اعتبار ان التعليم يشكل احد الركائز الهامة للتنمية المجتمعية وبناء الدولة والمؤسسات.
واوضح محمد السيد مدير المشاريع في دائرة شؤون اللاجئين ان المنحه المالية تغطي 281 طالبا وطالبه في مدارس الوكالة في مخيم بلاطة حيث يحصل الطالب المتفوق على مبلغ نقدي بقيمة خمسون دولارا.

ومن المقرر حضور ممثلين عن الدائرة ومكتب الدائرة في الشمال واللجنة الشعبية للخدمات في مخيم بلاطة وبرنامج التعليم في الوكالة ومدراء المدارس واولياء الامور وشخصيات وطنية من المحافظة.

ويشرف على عملية التوزيع إضافة للدائرة وزارة المالية واللجان الشعبية للخدمات في المخيمات وبالتنسيق مع إدارات المدارس في الوكالة.