وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شؤون اللاجئين واللجنة الوطنية العليا لاحياء ذكرى النكبة تشاركان بمسيرة

نشر بتاريخ: 21/04/2010 ( آخر تحديث: 22/04/2010 الساعة: 00:31 )
القدس - شاركت وحدة شؤون القدس في دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية واللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة في محافظة القدس في المسيرة القطرية ومهرجان العودة الذي نظم على أرض قرية مسكة المهجرة والمدمرة في مدينة الطيرة داخل فلسطين الـ 48.

وجاءت هذه المشاركة ضمن وفد كبير تراسه عادل محيسن مدير وحدة شؤون القدس في دائرة شؤون اللاجئين ومنسق اللجنة الوطنية العليا , ضم العديد من ممثلي اللاجئين والفعاليات والمؤسسات والشخصيات الاعتبارية في القدس ومخيم شعفاط اضافة الى وفد المحافظة ممثلا بمدير عام الشؤون العامة حمدي الرجبي وجميل الهشلمون مدير دائرة العلاقات العامة والاعلام .

وأكد محيسن خلال الفعاليات على أن المشاركة تاتي ضمن تواصل الوحدة واللجنة الوطنية العليا للنكبة مع شعبنا الفلسطيني داخل الخط الاخضر. واشار الى ان احياء ذكرى النكبة يعبر عن مدى تمسك شعبنا الفلسطيني في كافة اماكن تواجده بحقه الشرعي والقانوني بالعودة الى دياره وقراه التي هجر منها على ايدي العصابات الاسرائيلية عام 48.

ونقل محيسن برقية من الدكتور زكريا الاغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس دائرة شؤون اللاجئين أكد خلالها على تمسك المنظمة الممثل الشرعي بالثوابت الوطنية للشعب الفلسطيني وعلى راسها حق العودة للاجئين الفلسطينيين الى ديارهم وممتلكاتهم الاصلية التي هجروا منها بالقوة.

بدوره ثمن حمدي الرجبي هذه المبادرة التي نظمتها وحدة شؤون القدس واللجنة الوطنية العليا، داعيا الى تظافر كافة الجهود من اجل انجاح الفعاليات وتنظيمها .

ودعا جميل الهشلمون الى ضرورة تكثيف مثل هذه الفعاليات الخاصة باللاجئين والنضال من اجل حقوقهم الشرعية وأن يقوم المجتمع الدولي بواجباته لعودة اللاجئين حسب قرارات الشرعية الدولية وعلى راسها القرار الاممي رقم 194 الداعي الى عودة اللاجئين الى اراضيهم ومدنهم وقراهم التي هجرو منها .

فيما القى صدقي محمد علي (أبو عمار) قصيدة شعرية امام الجماهير المحتشدة تحدثت عن هموم والام اللاجئين وطموحهم بالعودة الى ديارهم .