وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بحث اعداد دراسة فنية حول تشجيع الاستثمار وخلق فرص عمل بالقطاع الزراعي

نشر بتاريخ: 22/04/2010 ( آخر تحديث: 22/04/2010 الساعة: 10:14 )
رام الله- معا- عقد في مقر وزارة الزراعة برام الله امس الاربعاء اجتماع مع طاقم فني من شركة (Optimum) الاستشارية، لاعداد دراسة فنية حول تشجيع الاستثمار وخلق فرص عمل في القطاع الزراعي في محافظات الضفة الغربية.

وذلك ضمن مشروع ممول من قبل مكتب التعاون الفني الالماني (G.T.Z)، حيث كان من اهداف الدراسة المنشودة توفير فرص عمل لفئة الشباب العاطلين عن العمل والقياديين في القطاع الزراعي في بعض محافظات الضفة الغربية.

وقد حضر عن الوزارة مدير عام الارشاد والتنمية الريفية المهندس ابراهيم قطيشات ومدير المشروع الهولندي في الوزراة المهندس أمين أبو السعود والاخت حنان حجيجي عن دائرة الاعلام الزراعي، وعن الشركة المذكورة رنده هلال بالاضافة الى باحث ميداني متخصص، حيث تم الاشادة بمثل هذه الدراسات الفنية المتخصصة التي من شانها المساهمة في اصلاح بعض القضايا الاستراتيجية الفنية في بعض الفروع الزراعية من جهة وتوفير فرص عمل وتشجيع الاستثمار في القطاع الزراعي من جهة اخرى.

وتم استعراض واقتراح محاور للعمل تحظي باهمية بالغة من وجهة النظر الفنية، الاقتصادية، السياسية والاستثمارية، ومن المحاور التي تم استعراضها: الاستثمار في قطاع الثروة الحيوانية وبعض فروع الانتاج النباتي والمحاصيل التصديرية وتوفير خدمات القروض المدعومة والميسرة.