وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إبداع المعلم يختتم بنجاح سباق فعاليات سباق هدف واحد التعليم للجميع

نشر بتاريخ: 22/04/2010 ( آخر تحديث: 22/04/2010 الساعة: 16:34 )
غزة - معا - اللجنة الإعلامية - اختتم مركز إبداع المعلم في غزة وبالتعاون مع الائتلاف الفلسطيني من أجل بيئة تعلمية تعليمية آمنة ، أمس الأربعاء، بنجاح كبير فعاليات اختراق الضاحية لمسافة 10 كم، والذي أقيم تحت شعار هدف واحد التعليم للجميع، والذي يأتي ضمن فعاليات أسبوع العمل العالمي للحملة العالمية للتعليم للجميع للعام 2010.

وجرى السباق وسط حشد كبير من المتسابقين الذين وصل عددهم إلى 150 متسابقا من مختلف الاعمار السنية ويمثلون العديد من الأندية والمراكز الرياضية والمؤسسات والجامعات والمدارس في قطاع غزة.

وكانت اللجنة المنظمة للسباق قد وزعت الارقام و التي شيرتات التي تحمل شعار الجملة وانهت مراسم التسجيل لكل المشاركين في ملعب الزهراء قبل ان يتم نقل المتسابقين لاجراء عمليات الاحماء على مسابقة قريبة من موقع الانطلاق، في الوقت الذي كانت فيه قوات الشرطة والمرور تقوم باعمالها لترتيب وتنظيم عملية المرور تسهيلا للسباق، مع تواجد سيارات الاسعاف التي واكبت كافة مراحل السباق.

وأعطى طلعت بظاظو مدير مركز إبداع المعلم بغزة اشارة الانطلاق للمتسابقين الذين انخرطوا في السباق وسط تنافس كبير من كافة اللاعبين ولكن عمرو ابو سعيد كان له السبق حين تجاوز كافة المتسابقين وخصوصا ملاحقيه محمود ابو سبيتان ومحمد مسمح ليكون أول الواصلين إلى ميدان الجندي المجهول بمدينة غزة وهو نقطة النهاية للسباق ويفوز بكأس البطولة، بينما اكتفى محمود ابوسبيتان ومحمد مسمح بكأسي المركز الثاني والثالث على التوالي.

وفي نهاية السباق، تحديدا في ساحة الجندي المجهول أجريت مراسم توزيع الكؤوس والميداليات على الفائزين ال 15 الاوائل في السباق، بحضور العديد من الشخصيات الرياضية يتقدمهم وليد أيوب نائب رئيس اللجنة الاولمبية، جمال العقيلي ممثل وزير الشباب والرياضة المقالة ، د.تيسير عبدالجواد موجه التربية الرياضي بوكالة الغوث، د زياد مقداد عميد كلية التربية الرياضية بجامعة الاقصى، نبيل مبروك رئيس اتحاد العاب القوى والعديد من الشخصيات الوطنية والشعبية وأهالي المتسابقين.

وفي بداية الحفل ألقى طلعت بظاظو مدير مركز إبداع المعلم بغزة كلمة ترحيبية بالضيوف، وقدم نبذة مختصرة عن عمل مركز ابداع المعلم والائتلاف الفلسطيني من أجل بيئة تعلمية تعليمية آمنة ،وتطرق الى فعاليات أسبوع العمل العالمي للحملة العالمية للتعليم للجميع للعام 2010 واهدافه وأهميته.

وشكر بظاظو كل الذين ساهموا في انجاح هذا السباق وكذلك الضيوف الكرام على حضورهم للفعاليات الختامية للسباق.

بدوره، وجه د. تيسير عبدالجواد شكره لمركز ابداع المعلم على تبنيه لهذه الحملة، مؤكدا على ضرورة تضافر الجهود من أجل انجاحها، ومثمنا في الوقت ذاته النجاح الكبير الذي واكب سباق اختراق الضاحية.

أما جمال العقيلي ممثل وزير الشباب والرياضة المقالة فعبر عن سعادته بهذا السباق وتفاعل الجميع معه، ومع الحملة التي اعتبرها هامة لكافة ابناء الشعب الفلسطيني.

ووجه وليد أيوب نائب رئيس اللجنة الاولمبية شكره مجددا لمركزابداع المعلم على تصديه لمثل هذه الانشطة الرياضية من جهة، ودعمه ومساندته لكافة القضايا التعليمية من جهة اخرى، وتمنى التوفيق لهم في عملهم الرياضي والتعليمي.

وفي ختام الكلمات تم توزيع شهادات تقديرية على كل من ساهم في انجاح السباق وكذلك الفائزين ال 15 وهم بالترتيب:
عمر ابو سعيد، محمود أبوسبيتان ، محمد مسمح ، بلال ابو سمعان،عبدالله ابو نصير، عزمي المجايدة، اسلام ارجيلات، نور حمودة، همام ابو نصير، عبدالروف حمودة، محمد ابوعمرة، باسم درويش، محمد عبيد، محمد عزب ويوسف عبيد.

يذكر أن الحملة العالمية للتعليم تركز في نشاطها لهذا العام على العديد من الأنشطة والفعاليات من ضمنها التركيز على نجوم الرياضة عالميا ومحليا، نشاطات صفية، بطولات رياضية ترفع شعار الحملة وبرعايتها ، تجمعات عامة ودعوة سياسيين ووزراء مالية او أصحاب قرار، إلى جانب رعاية مباريات والحديث عن الحملة .