وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شرطة المقالة تبرىء" الجن" من حريق دير البلح

نشر بتاريخ: 22/04/2010 ( آخر تحديث: 22/04/2010 الساعة: 13:52 )
غزة- معا- استهجنت الشرطة الفلسطينية في الحكومة المقالة ( المحافظة الوسطى ) ما أثير حول قيام " الجن" بإشعال النار بأحد المنازل بمدينة دير البلح، موضحة أن من يروج مثل هذه الأقاويل والشائعات " هم ضعاف النفوس وبعض المواقع المنتديات على شبكة الإنترنت ".

وقالت شرطة المقالة: "لن نسمح لأي كان ببث الشائعات لإحداث بلبلة بين صفوف المواطنين وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق العابثين ومروجي هذه الإشاعات".

وأكدت الشرطة الفلسطينية في بيان وصل "معا" نسخة عنه أن "ما حدث هو أنه بتاريخ 29/3/2010 توجهت دورية من مباحث الوسطى إلى أحد المنازل بدير البلح لوجود حريق وبوصول الدورية للمكان تبين أن النار قد اشتعلت في مقدمة سيارة صاحب المنزل والذي قام بإخمادها أصحاب المنزل على الفور".

وأضافت: "بتاريخ 1/4/2010 توجهت دورية من المباحث والدفاع المدني إلى نفس المنزل لوجود حريق داخل المنزل وادعى صاحب المنزل أن النيران تشتعل بالمنزل دون فعل فاعل، وبناءً بناء على ذلك تم التوافق مع وكيل نيابة المحافظة الوسطى على إخلاء المنزل من أصحابه لمدة (48) ساعة تحسباً لوقوع أضرار بأصحابه وساكنيه، مؤكدة أنه منذ ذلك التاريخ لم يحدث أي حريق بالمنزل".

وبينت الشرطة أنه بعد المتابعة وعمل التحريات المكثفة، تبين أن الحريق الذي اندلع في المنزل كان بفعل أحد سكان المنزل، وليس شيء آخر، محذرة بانها ستتخذ الإجراءات القانونية بحق العابثين المخلين بالنظام العام ومروجي الشائعات.

وكانت شائعات قد سربت خلال الاسبوعين الماضيين بين المواطنين مفادها ان "الجن" يسكن احد منازل المواطنين بمنطقة دير البلح وسط قطاع غزة، ويقوم باشعال حرائق واعمال داخل المنزل، مما استدعي قوى الامن لمتابعة الموضوع ومراقبته.