وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حملة تحصين شاملة لقطيع المواشي في أريحا والأغوار

نشر بتاريخ: 22/04/2010 ( آخر تحديث: 22/04/2010 الساعة: 11:37 )
اريحا- معا- باشرت مديرية البيطرة في محافظة أريحا والأغوار بحملة التحصين الشاملة للأغنام من مرض الحمى المالطية للعام 2010 الممول من برنامج الامم المتحدة UNDP.

وذكر الدكتور عدنان بني عودة مدير البيطرة بالمحافظة انه تم المباشرة بحملة التحصين الشاملة للأغنام من مرض الحمى المالطية في جميع المناطق في المحافظة والمتركزة في 13 موقعا وسيتم خلال هذه الحملة تحصين جميع الأغنام والمواليد الجدد وسيستثنى منها المعاشير.

واضاف بني عودة إن طاقم مديرية البيطرة بالتعاون مع كوادر مديرية الزراعة يبذلون جهدا كبيرا لإنجاح عملية التحصين فهم يباشرون عملهم في ساعات الصباح الباكر لضمان وجود المزارع في مزرعته بالإضافة لارتفاع درجات الحرارة ولما لها من اثر على إنجاح عملية التحصين.

ودعا بني عودة مربي الأغنام إلى التعاون مع الطاقم الفني المنفذ للحملة لضمان إنجاح هذه الحملة والحصول على النتيجة المرجوة منها.

والجدير ذكره إن هذه الحملة تأتي بالتعاون مع مديرية الزراعة حيث سيشارك في هذه الحملة مرشدي الثروة الحيوانية والإعلاميين وسيواكب الحملة حملة إعلامية مكثفة تهدف لتوعية المزارعين حول التعريف بالمرض وطرق الوقاية من الإصابة به والتعامل مع الاصابات في حالة حدوثها إضافة إلى تعريفهم بمخاطر المرض على الإنسان والحيوان على حد سواء.