وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مئات العائلات ستستفيد من مشروع خلق فرص عمل بالخليل

نشر بتاريخ: 22/04/2010 ( آخر تحديث: 22/04/2010 الساعة: 12:49 )
الخليل- معا- قامت مؤسسة العمل ضد الجوع وهي مؤسسة إنسانية عالمية وبالشراكة مع اتحاد لجان العمل الزارعي وجمعية دورا التعاونية للتصنيع الزراعي وبتمويل من دائرة المساعدات الإنسانية في المفوضية الأوروبية (ايكو) بافتتاح مشروع التشغيل الطارئ الثاني في محافظة الخليل، إذ سيتم توفير فرص عمل لأكثر من 550 عاملا وسيدة عاطلين عن العمل في تأهيل الطرق الزراعية وفن التصنيع الغذائي المنزلي.

وتم عقد حفل الافتتاح في مكتب مديرية زراعة محافظة الخليل بالحضور المميز للشركاء العاملين على تنفيذ المشروع، بالإضافة لممثلي البلديات ومؤسسات المجتمع المدني في المناطق المستهدفة حيث تم توقيع مذكرات تفاهم خاصة بالية التعاون معهم من خلال انشطة المشروع المختلفة.

مؤسسة "العمل ضد الجوع" بالشراكة مع اتحاد لجان العمل وجمعية دورا للتصنيع الزراعي ستستهدف العائلات الفقيرة التي تأثرت سبل عيشها؛ إذ ان مجموع22160 يوم عمل تقريبا سيتم في تأهيل الطرق الزراعية وفن التصنيع الغذائي المنزلي للمجتمعات التي تضررت بشكل مباشر من ارتفاع نسب البطالة وانحسار فرص العمل.

وأكد محمد العمايرة ممثل مؤسسة العمل ضد الجوع في جنوب الضفة الغربية على أن هذا المشروع يأتي مكملا للتدخلات العاجلة لمؤسسة العمل ضد الجوع للحد من أثر البطالة وسوء الأوضاع المعيشية للرجل والمرأة على حد سواء في التجمعات المستهدفة.

وأضاف العمايرة أن ضياع فرص العمل في سوق العمل الإسرائيلي الذي أعقب إقامة الجدار الفاصل ألقى بأعباء ثقيلة على سبل عيش الأسر الفلسطينية في هذه التجمعات.

لينا الربضي من دائرة المساعدات الإنسانية في المفوضية الأوروبية (ايكو) أوضحت أن برامج العمل- مقابل- المال الممولة من المفوضية تزود المستفيدين بفرص عمل مؤقتة ودخل.

وأضافت الربضي انه منذ بدء العام 2009 قامت المفوضية الأوروبية بتوفير ما يقرب من 16.5 مليون يورو لبرامج العمل – مقابل- المال التي ستفيد أكثر من 43000 عاطل عن العمل.