وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإعلان عن تشكيل المجلس الثقافي الاستشاري لمحافظة طولكرم

نشر بتاريخ: 22/04/2010 ( آخر تحديث: 22/04/2010 الساعة: 16:06 )
طولكرم- معا- عقد المجلس الثقافي لمكتب وزارة الثقافة في محافظة طولكرم اجتماعا بحضور الأستاذ موسى أبو غربية وكيل وزارة الثقافة، الاستاذ نبيل النوباني مدير عام العمل الاهلي، الاستاذ فلاح ابو الرب وعبد الفتاح الكم مدير مكتب الوزارة ، وأعضاء المجلس.

ورحب الكم بالضيوف والحضور متحدثا عن علاقة المثقفين والمؤسسات الثقافية بالوزارة وعن الدور الذي يقوم به الأدباء والشعراء من نشاطات ثقافية ودورهم في عملية البناء الثقافي مما يعكس الواقع الثقافي في المحافظة وهذه العلاقة طردية وتكاملية تكميلية وطردية.

وتحدث موسى أبو غربية عن آليات عمل المجلس من خلال وضع الاحتياجات الثقافية ودراسة الخطط الثقافية التي ترتقي بالوضع الثقافي لإدراجها ضمن خطط وزارة الثقافة مثمنا عمل المجالس لتحقيق الهدف المنشود وهو الوصول إلى كافة المناطق الريفية والمهمشة ومنطقة الجدار وتفعيل كافة القطاعات الثقافية والتي تسهم في خلق جيل مبدع في كافة الون الطيف الثقافي.

وتحدث أعضاء المجلس ضمن مداخلات حول العديد من القضايا الثقافية الهامة وخاصة التي تهم محافظة طولكرم لما لها من خصوصية سياسية وثقافية خاصة جدار الفصل العنصري الذي التهم معظم أراضيها ومنها الريفية والمهمشة.

ويأتي هذا الاجتماع للإعلان عن ولادة المجلس الثقافي لمحافظة طولكرم، وتم خلاله دراسة آليات عمل المجلس وصلاحياته وعلاقته بمكتب الوزارة.