وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة-ندوة بعنوان" دور الحاضنات في دعم رواد الأعمال ومشاريع التخرج"

نشر بتاريخ: 22/04/2010 ( آخر تحديث: 22/04/2010 الساعة: 16:39 )
غزة- معا- نظمت وحدة الخريجين بقسم العلاقات العامة في كلية فلسطين التقنية بدير البلح اليوم ندوة بعنوان "دور الحاضنات في دعم رواد الأعمال ومشاريع التخرج" بالتنسيق مع الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات "بيكتي".

وهدفت الورشة إلى التعريف بدور وعمل الحاضنات في دعم الإعمال بشكل عام وبدور"بيكتي" بشكل خاص إضافة لتحفيز متخصصين وخريجي قطاع التكنولوجيا والإدارة إلى تقديم أفكار مشاريعهم الإبداعية إلى الحاضنة علاوة على نسج علاقات بناءة بين كلية فلسطين التقنية وبيكتي.

واستعرض أ. عاطف الشويخ رئيس قسم العلاقات العامة نبذة تعريفية عن الكلية وبرامجها وتخصصاتها المختلفة .

وأكد الشويخ على حرص الكلية على استخدام التكنولوجيا في التعليم وذلك من خلال تطوير أنظمتها وبرامجها وأقسامها المختلفة علاوة على توقيع اتفاقيات شراكة مع كافة المؤسسات والهيئات ذات الصلة.

وتحدث عميد الكلية د. هيثم عايش على انجازات الكلية ودورها في دعم التكنولوجيا وما أنجزته من حيث حوسبة كافة أقسامها وتطوير مختبراتها بأحدث التقنيات والشراكة مع المؤسسات التعليمية العالية وتعزيز الثقة مع المجتمع المحلي ونشر ثقافة التكنولوجيا واحتضان المشاريع المبدعة.

وبدوره تحدث م. تيسير شقلية استشاري تطوير الأعمال في بيكتي عن دور المجتمع في تعريف الحاضنة وانجازاتها وأسلوب عملها والأنشطة والفعاليات القادمة للحاضنة بيكتي في قطاع غزة.

وأشار شقلية إلى كيفية الاستفادة من الخدمات التي تقدمها بيكتي وكيفية التعرف على الحاضنات ومراحل عملية الاحتضان ومؤشرات الأداء للحاضنات.