وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز حقوقي ينظم 3 لقاءات حول المشاركة السياسية والانتخابات

نشر بتاريخ: 22/04/2010 ( آخر تحديث: 22/04/2010 الساعة: 16:45 )
غزة- معا- نظمت وحدة تطوير الديمقراطية بالمركز الفلسطيني لحقوق الإنسان خلال هذا الأسبوع 3 لقاءات حول المشاركة السياسية والانتخابات بالتعاون مع ثلاث منظمات وجمعيات محلية في قطاع غزة.

آخر هذه اللقاءات عقد اليوم الخميس بالتعاون مع الجمعية الفلسطينية للمواطنة والتنمية المجتمعية في مقرها بحي الأمل بمدينة خان يونس، بحضور 28 مشاركا ومشاركة من الخريجين والناشطين المجتمعيين وعدد من منتسبي الجمعيات المحلية.

وصباح يوم أمس الأربعاء، عقد لقاء آخر بالتعاون مع جمعية خريجي مدينة خان يونس بمقر الجمعية، بمشاركة 31 من منتسبي الجمعية.

سبق ذلك، عقد لقاء صباح يوم أمس الأول الثلاثاء، بالتعاون مع جمعية مركز الشباب الفلسطيني في مقر الجمعية في مدينة غزة بحضور 23 مشاركة ومشارك من المنتسبين للجمعية.

وقد قدم الناشط المجتمعي، صلاح أبو حطب، خلال اللقاءات الثلاث ورقة عمل حول "المشاركة السياسية والانتخابات". وفتح المجال خلال اللقاءات لمداخلات المشاركين والمشاركات الذين أثروا النقاش.

تأتي هذه اللقاءات في إطار مشروع يستمر لمدة 3 سنوات بدعم من الاتحاد الأوروبي وأوكسفام نوفب، تحت عنوان زيادة الوعي بحقوق الإنسان واحترامهما في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وتشكل هذه اللقاءات جزءاً من الجهود المتواصلة التي يبذلها المركز في إطار سعيه لتعزيز الوعي الديمقراطي داخل المجتمع الفلسطيني في ظل التراجع الحاد في ثقة المواطن الفلسطيني بالعملية الديمقراطية بسبب الانقسام السياسي وتبعاته.