وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سراج وجمعية الأمل في زيارة للمركز الفلسطيني لحل النزاعات في غزة

نشر بتاريخ: 22/04/2010 ( آخر تحديث: 22/04/2010 الساعة: 18:48 )
غزة -معا- نفذت مؤسسة انقاذ الطفل، مشروع سراج وبالتعاون مع جمعية الامل لتاهيل المعاقين زيارة الى المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات في رفح من قبل سراج الشهر إبراهيم محمد أبوعمرة والأستاذ بلال جبر مترجم الاشارة وعبدالله طوباسي منسق الاعلام والعلاقات العامة.حيث قدم عبدالله طوباسي نبذة برنامج سراج وأهدافه والتعريف بسراج الشهر ونبذة عن جمعية الأمل لتأهيل المعاقين ونشأتها وبرامجها.

تحدث إبراهيم أبوعمرة امام الحضور عن مبادرته وانجازه منذ التحاقه بمدرسة الأمل للصم حتى وصوله إلى العمل ضمن برامج الجمعية المختلفة وصولا لبرنامج التدريب والتأهيل المهني للصم وتحديدا قسم الفن التشكيلي بالإضافة للحديث عن مشاركته في كافة المعارض والفعاليات التي تقيمها الجمعية والمؤسسات الأهلية بشكل عام.

في ذات السياق تم عرض بعض من انجازاته ولوحاته الفنية وشرح كيفية استغلال الموارد البيئية من جانب وتنمية مهارات ومواهب أقارنه من الصم من الأشخاص ذوي الإعاقة.

من جانبهم قدم الحضور بعض التساؤلات عن أهم الصعوبات التي واجهت إبراهيم في حياته وعن دور الأهل والمجتمع والمؤسسة في تشجيعه وتقديم المساعدة له، وعن أهم آماله وطموحاته وعن الرسالة التي يوجهها للأجيال القادمة من الصم.

وما يجدر ذكره ان مشروع سراج مبادرة تنمية القيادات الشابة في العالم العربي، برنامج يبحث عن نماذج شبابية قيادية مميزة لابرازها وتقديمها للشباب والشابات في العالم العربي كنماذج ملهمة تعرض توجهات ورؤى ايجابية في القيادة وتساعدهم على المساهمة في رفع مستوى مجتمعاتهم واقتصادهم. وهو مشروع ينفذ من قبل مؤسسة انقاذ الطفل وبدعم من الوكالة الامريكية للانماء الدولي.