وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الداخلية : سنستمر بتنظيم الدورات التدريبية لتحقيق الأداء الأفضل

نشر بتاريخ: 22/04/2010 ( آخر تحديث: 22/04/2010 الساعة: 22:08 )
اريحا-معا- أكد د.سعيد أبو علي وزير الداخلية أن السلطة الوطنية ماضية في تحديث وتطوير الأجهزة والمؤسسة الأمنية القادرة على توفير الأمن والأمان لأبناء الشعب الفلسطيني واحترام حقوق الإنسان وحرية التعبير .

جاء ذلك في جولة تفقدية قام بها لعدد من المؤسسات والمنشات الأمنية والشرطية رافقه خلالها اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة الفلسطينية واللواء ماجد فرج مدير عام المخابرات الفلسطينية والعميد جهاد المسيمي نائب مدير عام الشرطة ومحمد الجبريني رئيس وحدة التخطيط الاستراتجي في وزارة الداخلية وقادة الإدارات العامة للشرطة ومدير عام شرطة أريحا ومدير كلية الشرطة ومدير معبر الكرامة .

وأضاف د.أبو علي أن تعليمات وتوجيهات الرئيس محمود عباس وكذلك د.سلام فياض بالعمل على بسط النظام وسيادة القانون وتوفير الأمن للمواطن الفلسطيني

وأشار د.أبو علي أن مختلف عناصر الأجهزة الأمنية والشرطية تشهد باستمرار دورات تدريب وتأهيل لتحسين الأداء والمقار لتقدم الأداء الأفضل وأشار د.أبو على إلى الدورة الدفعة الجديدة من خريجي "القيادات المتوسطة" والتي جرى حفل تخريجا اليوم في معسكر حرس الرئيس باريحا من مختلف الأجهزة الأمنية والشرطية.

وتفقد د.أبو على وقادة الأجهزة الأمنية والشرطية المراحل التي وصلت إليها بناء مقر قيادة منطقة أريحا والأغوار (المقاطعة)ومركز التأهيل والإصلاح على مدخل مدينة أريحا. وأكاديمية التدريب الشرطي والتي تشهد حركة بنيان وإضافة أقسام ومبان للتدريب الشرطي الميداني والإداري.

وأكد اللواء عطا الله مدير عام الشرطة لدى لقاءه كبار الضباط وقادة الشرطة بأقسامها المختلفة على ضرورة العمل الدقيق والأمين على إنفاذ وتطبيق القانون وحفظ النظام العام بما يضمن امن وأمان المواطن الفلسطيني ترجمة لحرص السيد الرئيس وأوامره بتطبيق القانون والنظام العام وحق المواطن بان يامن على نفسه وممتلكاته وكذلك تعليمات د.سلام فياض ووزير الداخلية والحكومة الفلسطينية مشيرا إلى الحرص الدائم في التطوير وتدريب إفراد الشرطة الفلسطينية بفروعها المختلفة لأداء دورها بمهنية عالية ووفق القانون والحقوق والواجبات المنصوص عليها سواء لرجل الأمن أو المواطن.
وكان المقدم زاهر صباح مدير كلية الشرطة قدم شرحا عن مراحل البناء التي وصلت إليها الكلية