وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تواصل الاجتماعات في قلقيلية لمناقشة التحضيرات لأسبوع قلقيلية الخضراء

نشر بتاريخ: 22/04/2010 ( آخر تحديث: 22/04/2010 الساعة: 22:02 )
قلقيلية - معا - عقد اليوم في محافظة قلقيلية اجتماع، ترأسه العميد ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية ، لمناقشة ما تم إنجازه في موضوع " أسبوع قلقيلية الخضراء " ، والذي من المقرر أن يقام بداية الشهر القادم على أرض ملعب بلدية قلقيلية .

وشارك في الاجتماع : رئيس بلدية قلقيلية سمير دوابشة، وممثلون عن وزارتي العمل والزراعة، وممثلون عن اتحادي المزارعين والفلاحين، وممثلون لعدد من الجمعيات الزراعية والنسوية في المحافظة .

وخلال الاجتماع رحب المحافظ بالحضور وأثنى على الجهود التي قامت بها الطواقم الفنية، والإشرافية للمعرض، والتي استطاعت من خلال عملها المتواصل أن تخرج الملعب البلدي على شكل واحة فنية خضراء، تعبر عن واقع المحافظة الخضراء،وروحها المتجددة في التنوع الزراعي الذي تتميز به المحافظة .

وخلال الاجتماع نوقشت عدة قضايا تتعلق بالشكل الجمالي والفني للأسبوع، والشكل النهائي لمكونات المعرض بما يتميز به من تنوع وجمال خلاب، ومن أبرز القضايا التي تمت مناقشتها : قطاع المشاتل والزهور والأماكن المخصصة لها، والمقترحات التي وضعها المشاركون من أصحاب المشاتل لإخراج زوايهم المتعددة بالشكل النهائي، وناقشوا الأفكار المتعلقة بالزاوية الزراعية والتي تحتوي على عرض لمنتاجات المحافظة من خضار وفواكه متنوعة، خاصة المنتجات الزراعية التي لا تستخدم فيها المبيدات الزراعية والأسمدة الكيماوية .

وناقش المجتمعون مع جمعية أصحاب المناحل المواد المنوي عرضها من عسل متنوع، وكريمات طبيعية تصنع من عسل النحل ، كما ناقش المجتمعون مشاركة الجمعيات التعاونية والنسوية التي تتخصص في تصنيع المنتجات الزراعية .

واتفق المجتمعون على أن تبقى اللجان في حالة انعقاد دائم لاستكمال مهامها قبل افتتاح المعرض .